واشنطن في مجلس الأمن: قانون "قيصر" لا يستهدف المساعدات الإنسانية

30 حزيران 2020
 تلفزيون سوريا - وكالات

نفت كيلي كرافت المندوبة الأميركية الدائمة في الأمم المتحدة أن يستهدف قانون قيصر المساعدات الإنسانية في سوريا، مشددة على أن القانون يركز على المعاملات المهمة التي تدعم نظام الأسد أو من يتصرفون نيابة عنه.

وقالت كرافت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأزمة الإنسانية في سوريا "إن المزاعم بأن العقوبات الأميركية تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، مجرد دعاية تهدف إلى صرف الانتباه عن أهوال نظام الأسد وسوء إدارته".

كما طالبت كرافت بضرورة تجديد مجلس الأمن، لقراره رقم 2504، المتعلق بإيصال المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا، والمقرر انتهاء العمل به بعد 11 يوماً فقط، على أن يكون التجديد لمدة عام، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وخلال الجلسة نفسها، دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، منسق شؤون الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، مجلس الأمن، إلى الإسراع بتمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا عبر تركيا، وحذر من أن انتهاء التفويض "سيؤدي إلى توقف عملية الأمم المتحدة الجارية".

يذكر أن قانون حماية المدنيين السوريين والمعروف بقانون قيصر، كان قد دخل حيز التنفيذ في الـ 17 من شهر حزيران الجاري، حيث أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على 39 شخصاً وكياناً مرتبطين بنظام بشار الأسد، تتضمن قيوداً على السفر أو عقوبات مالية.

مقالات مقترحة
وفيات وإصابات جديدة بـ"كورونا" في مناطق "قسد"
الحكومة المؤقتة تصدر قرارات لمواجهة انتشار "كورونا"
تسجيل 83 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الحكومة المؤقتة تصدر قرارات لمواجهة انتشار "كورونا"
لماذا علّقت روسيا "مؤقتاً" الدوريات المشتركة مع تركيا في إدلب؟
ألغام من مخلفات نظام الأسد تودي بحياة مدنيين في ريف إدلب
غوغل بلاي توقف تطبيق المصرف التجاري السوري
جيفري سيحضر اجتماع "اللجنة الدستورية" ويتحدث عن شروط لوقف "قيصر"
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية