واشنطن تنقل مكان الميلاد لـ سوريين من الجولان إلى "إسرائيل"

تاريخ النشر: 19.04.2019 | 18:04 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:36 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تعديلا ينص على تغيير مكان ميلاد مواطني الولايات المتحدة المولودين أصلا في الجولان المحتل، ونقله من الجولان إلى "إسرائيل" في جوازات السفر.

وقال موقع " CNS" الأميركي إن الوزارة غيرت يوم الأربعاء الماضي أيضا الخرائط على المواقع الحكومية الأميركية ووضعت مرتفعات الجولان داخل حدود "إسرائيل" السيادية.

في تغريدته على تويتر  نشر جاسون غرينبلات، الممثل الخاص للرئيس الأميركي لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط ، نسخة من الخريطة المحدثة.

 

 

وغرّد قائلا"مرحبًا بك في أحدث إضافة لنظام الخرائط الدولي الخاص بنا بعد إصدارPOTUS إعلانًا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

وكذلك تم تغيير خرائط سوريا وإسرائيل على موقع حقائق العالم التابع لوكالة الاستخبارات المركزية"CIA" هذا الأسبوع أيضًا، لتعكس سياسة الجديدة في الجولان المحتل.

 

 

ويضيف موقع "CNS" أنه حتى يوم الأربعاء الماضي، كان الجولان لا يزال يشار إليه في "موقع حقائق العالم" على أنه "محتل من قبل إسرائيل" ، ويضم "مستوطنات" إسرائيلية.

وفي إعلانه الشهر الماضي، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن "الظروف الفريدة" جعلت من المناسب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، مشيراً إلى التهديدات التي تشكلها إيران وميليشيا حزب الله، والتي قال إنها "تحول مرتفعات الجولان إلى نقطة انطلاق محتملة للهجمات على إسرائيل".

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان