واشنطن تقدم دعماً مالياً للدفاع المدني ووكالة أممية

واشنطن تقدم دعماً مالياً للدفاع المدني ووكالة أممية

عنصر من الدفاع المدني ينقذ طفلاً بعد غارة للنظام على حلب (الأناضول)

تاريخ النشر: 14.06.2018 | 20:40 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستقدم 6.6 ملايين دولار لمنظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، بالإضافة لوكالة تابعة للأمم المتحدة تراقب انتهاكات حقوق الإنسان.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء أوضحت الوزارة اليوم الخميس، أن المبلغ سيوجه إلى الدفاع المدني وللآلية الدولية المحايدة والمستقلة التي تجمع وتحلل أدلة على انتهاكات القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

وفي أيار الماضي نفى الدفاع المدني السوري توقف دعمه أو تلقيه أي دعم مباشر من الولايات المتحدة، وذلك بعد تقارير تحدثت عن تجميد الخارجية الأمريكية تمويلها للدفاع المدني.

وقال مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح لموقع تلفزيون سوريا إنهم لا يتلقون دعماً مباشراً من أي دولة، وإنما يتلقون تمويلاً لمشاريع مع منظمات وجمعيات وسيطة.

ونشرت قناة "سي بي إس" الأميركية، تقريراً قالت فيه إن واشنطن جمدت دعمها الذي تقدمه إلى الدفاع المدني السوري، وذلك بحسب وثيقة داخلية لوزارة الخارجية الأمريكية جاء فيها أن مكتب الشرق الأدنى لم يحصل على الضوء الأخضر من الإدارة الأمريكية لاستكمال تمويل البرامج التي تركز على إزالة الألغام الأرضية، والخدمات الأساسية وتوفير الطعام للقوى المعتدلة وعائلاتهم.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أواخر شهر آذار الماضي، عن تجميد مبلغ 200 مليون دولار كان مخصصاً من الولايات المتحدة لتمويل برامج ومشاريع الإنعاش التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار