icon
التغطية الحية

واشنطن تعلن استئناف دورياتها المشتركة مع "قسد" شمالي سوريا

2022.12.14 | 08:17 دمشق

دورية مشتركة بين الجيش الأميركي و"قسد" شمالي سوريا - GETTY
دورية مشتركة بين الجيش الأميركي و"قسد" شمالي سوريا - GETTY
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أمس الثلاثاء، استئناف تنظيم دوريات بشكل كامل مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمالي سوريا، وذلك بعد تقليصها عقب العملية التركية الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة باتريك ريدر، في مؤتمر صحفي: "يمكنني القول باسم الولايات المتحدة الأميركية إن عملياتنا المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية استؤنفت، وبدأت بشكل كامل اعتباراً من 9 ديسمبر (كانون الأول)".

وأشار إلى أن عملهم مع من وصفهم بـ "الشركاء المحليين" يتمثل بعدم السماح لداعش بأن يعيد تنظيم صفوفه، في حين رفض المتحدث الإجابة عن أسئلة بخصوص العملية البرية المحتملة لتركيا ضد "قسد".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسبّبت، خلال الأشهر الماضية، بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد قلصت عدد دورياتها المشتركة مع "قسد" في المنطقة عقب عملية "المخلب ـ السيف" الجوية التي أطلقتها تركيا في 20 تشرين الثاني الماضي ضد مواقع التنظيم شمالي العراق وسوريا، ردا على التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال في إسطنبول.