icon
التغطية الحية

واشنطن تحث جميع الدول على استعادة مواطنيها من سوريا

2020.10.03 | 07:25 دمشق

arrestata-alice-brignoli-lascio-bulciago-per-entrare-nellisis_2838466c-0230-11eb-b623-3fbf8fa354b3_900_512.jpg
الإيطالية أليسي برينيولي وزوجها المقاتل في "تنظيم الدولة" محمد القريشي - التلفزيون الإيطالي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حثّت الولايات المتحدة الأميركية جميع الدول على إعادة مواطنيها الذين سافروا إلى سوريا والعراق لدعم "تنظيم الدولة"، ومقاضاتهم في بلدانهم.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان لها، إن "إعادة الإرهابيين إلى أوطانهم ومحاكمتهم فيها هي الطريقة الأكثر نجاحة لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة".

وجاء بيان الخارجية الأميركية للإشادة بالحكومة الإيطالية، بسبب إعادة مواطنة إيطالية تنتمي لـ "تنظيم الدولة" لمحاكمتها في إيطاليا، فضلاً عن أطفالها الأربعة، الذين "لديهم فرصة لحياة أفضل في إيطاليا".

واعتبرت الخارجية الأميركية أن إيطاليا "أظهرت التزامها المستمر بهذا النهج من خلال إعادة مواطنة إيطالية من سوريا، وهي من المؤيدين المزعومين للتنظيم، ومحاكمتها أمام محكمة إيطالية".

وأعلنت الشرطة الإيطالية، الثلاثاء الماضي، عن تنفيذ عملية نوعية واعتقال مواطنة إيطالية، وإعادتها إلى إيطاليا مع أبنائها الأربعة.

وقالت الشرطة الإيطالية إن أليسي برينيولي، والملقبة بـ "عروس داعش"، ذهبت إلى سوريا برفقة زوجها محمد القريشي، وهو مواطن إيطالي من أصول مغربية، بحسب ما نقل موقع "يورو نيوز".

وقال بيان الشرطة الإيطالية إن "الزوجين غادرا إيطاليا للانضمام لتنظيم الدولة في عام 2015، واصطحبا أطفالهما الثلاثة معهما، فيما توفي القريشي خلال العمليات العسكرية مع التنظيم".

وتطالب الولايات المتحدة الأميركية، الدول الغربية باستعادة مواطنيها المنتمين إلى "تنظيم الدولة" وعائلاتهم من مخيمات ومرافق الاحتجاز في شمال شرقي سوريا، والتي تديرها "قوات سوريا الديمقراطية"، والذين يقدر عددهم بالآلاف، في حين ترفض معظم الدول ذلك، وتصر على محاكمتهم في المكان الذي ارتكبوا فيه جرائمهم.

 

اقرأ أيضاً: قسد تمنع محامي "عروس داعش" البريطانية من الحصول على توقيعها