واشنطن: الصحفي أوستن تايس المختطف في سوريا على قيد الحياة

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 16:08 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت إن الصحفي الأميركي المفقود في سوريا أوستن تايس مازال على قيد الحياة وذلك بعد مرور 6 سنوات على اختفائه.

وأضافت ناورت في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، أن الإدارة الأميركية تشعر بالقلق العميق حول حالته، وإنها تعمل على إعادة أوستن تايس إلى بلاده.

ولم تذكر المسؤولة الأميركية أي تفاصيل أخرى عن كيفية الحصول على هذه المعلومات، أو عن الجهة التي اختطفته ومكان احتجازه، كما رفضت الإجابة حول إذا ماكن هناك مفاوضات مع نظام الأسد للإفراج عنه.

وقال والداه لـ "واشنطن بوست" إنهما يأملان بإن تجري واشنطن مفاوضات مباشرة مع نظام الأسد لإطلاق سراحه، وأضافت والدته ديبرا تايس "نحن حقا نؤمن أن هذه الإدارة لديها التزام أكبر بإعادة الناس إلى الوطن".

واختطف تايس (31 عاماً) في 14 من آب عام 2012 قرب العاصمة دمشق، وهو الصحفي الأميركي الوحيد المفقود في سوريا.

وفي حزيران 2017 كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تواصلاً سرياً جرى بين رئيسي المخابرات الأمريكية "CIA" السابق مايك بومبيو وعلي مملوك، بهدف تحرير أوستن تايس، الذي ترجح جهات اختطافه من قبل نظام الأسد.

وأعلنت واشنطن في نيسان الماضي، عن مكافأة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تدل على مكان احتجاز الصحفي "أوستن تايس"، الذي عمل مع  "ماكلاتشي نيوز" و"واشنطن بوست" و قناة "سي بي إس" ، ووكالة فرانس برس، و"بي بي سي" و"اسوشيتد برس".

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا