icon
التغطية الحية

واتساب يعلن رسمياً طرح ثلاث ميزات جديدة.. ما هي؟

2022.11.03 | 20:39 دمشق

واتساب
صورة لتطبيق واتساب (موقع واتساب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المدير التنفيذي ومؤسس شركة "ميتا" المالكة لتطبيق الدردشة الشهير "واتساب"، مارك زوكربيرغ، عن طرح ثلاث ميزات جديدة ستضاف إلى التطبيق لكل المستخدمين.

ونشر مارك عبر حسابه الشخصي في فيس بوك اليوم الخميس، تسجيلاً مصوراً تحدث فيه عن الميزات الجديدة المضافة، وقال إن "الرسائل التي يشاركها المستخدمون عبر المجتمع ما زالت مشفرة، وهو ما لا توفره الشركات المنافسة".

وأضاف: "كنا نعمل بجد طوال الفترة الماضية على بناء المجتمعات، وهو تحديث جوهري يركز على منح الأشخاص القدرة على الاتصال على واتساب داخل المجموعات التي تهمهم، واليوم نعلن أننا بدأنا في طرح المجتمعات عبر واتساب على مستوى العالم".

ميزات جديدة متعددة

وكتب زوكربيرغ تعليقاً على الفيديو، "اليوم نطلق المجتمعات على واتساب، وهي خاصية تجعل المجموعات أفضل من خلال تمكين المجموعات الفرعية، وسلاسل الرسائل المتعددة، ورسائل الإعلانات، وغير ذلك الكثير".

وأضاف: "نطرح أيضاً ميزات أخرى مثل خاصية إضافة استطلاعات الرأي، وزيادة عدد المشاركين في مكالمات الفيديو إلى 32 شخصاً، وكل ذلك مؤمن بواسطة التشفير التام بين الطرفين حتى تبقى رسائلك خاصة".

واتساب

 

وأعلنت منصة واتساب عبر موقعها الرسمي أنها أطلقت عدداً من المميزات الإضافية التي ستتوفر للمستخدمين، مثل القدرة على إنشاء استطلاعات رأي داخل الدردشة، وإمكانية إجراء مكالمة فيديو تضم 32 شخصاً، وإنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 1024 مستخدماً.

وأشارت إلى أن خصائص مثل التفاعلات عبر الرموز التعبيرية، ومشاركة ملفات بأحجام كبيرة، وإمكانية المشرفين حذف الرسائل ستكون متاحة في المجتمعات وخارجها.

ميزات

 

كيفية استخدام خاصية المجتمعات

وأوضحت واتساب أنه أصبح الآن بإمكان مجتمعات مثل الأحياء السكنية، وأولياء أمور الطلاب في المدارس، وأماكن العمل، ربط عدة مجموعات معاً تحت مظلة واحدة لتنظيم المحادثات الجماعية على واتساب.

ولبدء استخدام هذه الخاصية، اضغط على علامة تبويب المجتمعات الجديدة في الجزء العلوي من شاشة الدردشات على أجهزة Android وفي الجزء السفلي من الشاشة على أجهزة iOS. ومن تلك الشاشة، يمكنك إنشاء مجتمع جديد أو إضافة مجموعات لمجتمع تم إنشاؤه مسبقاً.

وبمجرد الانضمام إلى أحد المجتمعات، يمكنك التبديل بسهولة بين المجموعات المتاحة للحصول على المعلومات التي تحتاج إليها متى ما احتجت إليها، كما يمكن للمشرفين إرسال التحديثات المهمة إلى جميع الأشخاص المنضمين إلى المجتمع.