icon
التغطية الحية

"واتساب" تتيح ميزة تثبيت الرسائل داخل المحادثات

2023.12.13 | 16:37 دمشق

"واتساب" تتيح ميزة تثبيت الرسائل داخل المحادثات
"واتساب" تتيح ميزة تثبيت الرسائل داخل المحادثات
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "ميتا" المالكة لتطبيق "واتساب" عن طرح ميزة جديدة في التطبيق تتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل في المحادثات الفردية والجماعية.

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحديد رسالة معينة في كل من الدردشات الفردية والجماعية وتثبيتها في أعلى الدردشة، مما يسهل على المستخدم الوصول إليها بسرعة وسهولة.

ميزة تثبيت الرسائل في واتساب

ويمكن لمستخدمي التطبيق تثبيت أي رسالة في المحادثات بتحديدها ثم الضغط على خيار "تثبيت Pin" من قائمة الخيارات، كما يمكن لمديري المجموعات تثبيت الرسائل المهمة بالطريقة نفسها، ويمكنهم أيضاً منح الأعضاء صلاحية تثبيت الرسائل.

ويمكن تثبيت الرسالة في الدردشة لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يوماً، وبعد انتهاء المدة المحددة، يُلغى تثبيت الرسائل على نحو تلقائي.

ويمكن للمستخدمين أيضاً إلغاء تثبيت الرسائل من خلال الضغط لفترة طويلة على الرسالة ثم النقر على خيار "إلغاء التثبيت".

وحتى الآن لا يُعرف ما إذا كانت "واتساب" تنوي توسيع نطاق الميزة لتشمل القنوات أيضاً.

وتكون تلك الميزة مفيدة في حالة الحاجة إلى تمييز رسالة مهمة مثل موقع جغرافي أو إعلان أو معلومات تخص حدثاً محدداً وغير ذلك.

وقالت واتساب إن المستخدمين يمكنهم تثبيت كافة أنواع الرسائل، مثل النصوص واستطلاعات الرأي والصور والرموز التعبيرية.

مزايا جديدة في واتساب

وكانت واتساب قد أعلنت حديثاً بعض المزايا الجديدة، مثل إمكانية الاستماع للرسائل الصوتية مرة واحدة فقط، وتأمين الرسائل المقفلة باستخدام رمز سري، وإمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية أو حتى بالجودة الأصلية.

وتستعد شركة "ميتا" أيضاً لإضافة مزايا جديدة قادمة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي، ومنها روبوت "Meta AI" بالإضافة إلى توليد الصور والملصقات التعبيرية وغيرها.