icon
التغطية الحية

"تُسمع ثم تختفي".. واتساب تطلق ميزة جديدة تخصّ الرسائل الصوتية

2023.12.10 | 14:53 دمشق

"تُسمع ثم تختفي"..  واتساب تطلق ميزة جديدة تخص الرسائل الصوتية
"تُسمع ثم تختفي".. واتساب تطلق ميزة جديدة تخص الرسائل الصوتية
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلق شركة "ميتا" المالكة لتطبيق "واتساب"، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق إمكانية إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي فور سماعها.

وقالت الشركة إنّها طورت تلك الميزة من أجل "إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى الرسائل"، حيث تسمح بمشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية بشكل آمن من دون الخوف من تسريبها.

ميزة العرض لمرة واحدة

وكانت واتساب قد أطلقت ميزة "العرض لمرة واحدة View Once"، عام 2021، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ثم تختفي تلقائياً بمجرد رؤيتها، ولتحقيق اتساقٍ أكبر داخل التطبيق، وسّعت المنصة نطاقها لتشمل الرسائل الصوتية، قائلةً إنّ الميزة الجديدة ستتوفر على نطاق عالمي، خلال الأيام المقبلة.

ولا تُحفظ الرسائل الصوتية المُرسلة في جهاز المستلم عند تفعيل ميزة "العرض لمرة واحدة"، كما لا يمكن الاستماع إليها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة، وتنتهي صلاحيتها إن لم تُفتح خلال 14 يوماً من إرسالها.

كيف تستخدم الميزة الجديدة ومتى ستتوفر؟

يمكن استخدام ميزة إرسال الرسائل الصوتية بميزة "العرض لمرة واحدة" بالضغط على أيقونة "1" بعد الانتهاء من تسجيل الرسالة قبل إرسالها.

يذكر أن الرسائل الصوتية تكون أيضاً مشفّرة افتراضياً بتقنية التشفير من طرف إلى طرف كما هو الحال مع بقية الرسائل والمكالمات في التطبيق.

وتعمل واتساب أيضاً على تطوير ميزة أخرى تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة تظهر على الشاشة إن لم يكن بالإمكان الاستماع إليها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية