icon
التغطية الحية

وائل رمضان وسلاف فواخرجي يورثان مهنة التمثيل لولدهما |فيديو

2022.06.09 | 14:13 دمشق

template.png
صورة تجمع الممثل السوري وائل رمضان وسلاف فواخرجي مع ابنيهما (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن حمزة رمضان ابن الممثل السوري وائل رمضان والممثلة سلاف فواخرجي عن خوض تجربته الدرامية الثانية في فيلم سينمائي من إخراج والده.

وفي لقاء مع موقع (فوشيا)، أعرب حمزة وائل رمضان عن فخره بوالديه (اللذين ورث التمثيل عنهما) لما قدماه من أعمال فنية "مهمة وجميلة" لهذا العام والتي عرضت في رمضان الفائت.

وقال إنه "شخص ناقد لأعمال والديه، ويبدي رأيه فيما يقدمانه سلباً أو إيجاباً، بحسب ما تكون وجهة نظره خلال المتابعة، دون أن يجامل، بل يتحدث معهما بحرية عن رأيه".

ابن وائل رمضان يشارك في فيلم سينمائي

وتحدث من كواليس تحضيرات البروفات النهائية لفيلم "كازي روز" من تأليف رنا العضم، وإخراج وائل رمضان، والذي سيشارك به كممثل، عن تجربته الدرامية الثانية في الفيلم السينمائي، حيث سبق أن كانت لديه تجربة كممثل في مسلسل "كليوباترا" قبل نحو عشر سنوات واعتبرها "تجربة مهمة" في حياته الأمر الذي دفعه، وشجعه للمشاركة مرة أخرى.

وأضاف أن "لديه تخوفاً كيف سيكون العمل، وفي الوقت نفسه لديه الحماس والشغف والدافع لتقديم شيء جميل". مشيراً إلى أنه "سيؤدي دور موظف في الأمم المتحدة قادم إلى سوريا، يتعرض مع باقي أفراد المسلسل لحادثة معينة تكشف كل شخص على حقيقته، وتفند الجيد والسيئ".

واعتبر حمزة رمضان أن "دراسته للطب تبقى هاجسه الأكبر والأهم، ولكن وجوده في عائلة فنية خلق لديه ذلك الشغف والدافع للعمل في المجال الفني، وهي هواية لا يحب أن يبتعد عنها".

توريث مهنة التمثيل

وكغيرهما من الممثلين في سوريا، يعمل كل من الممثل وائل رمضان وسلاف فواخرجي على توريث مهنة التمثيل لابنهما، ويمهدان الطريق له نحو الشهرة دون عناء. كما هي الحال مع همام ابن الممثل السوري أيمن رضا، وسليمان ابن المخرج السوري يوسف رزق، وغيرهما الكثير سواء من الجيل الحالي الصاعد أم الجيل الماضي.

وبحسب الكاتب الصحفي والمسرحي عمر بقبوق فإن صعوبات التمثيل كمهنة في سوريا، باتت تتعلق بالدرجة الأولى بالآليات الملتوية في صناعة النجوم، وتتجسد بشبكة العلاقات المنغلقة التي يضطر الفنان الموهوب أن يواجهها في سبيل الوصول إلى الجمهور واكتساب النجومية أو المكانة التي تؤهله لامتلاك القاعدة الشعبية، وأن ينافس أبناء الفنانين الذين يخطفون منهم الفرص، لأن آباء بعض منهم قد يضعون تاريخهم الفني على المحك في سبيل دعمهم وترسيخ حضورهم. لعل أيمن رضا المثال الأبرز على ذلك في الوقت الحالي، فهو الممثل الذي لم يوفر أي جهد لتثبيت أقدام ابنه، همام رضا، في الدراما السورية.

يشار إلى أنه في نيسان الفائت أعلنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي انفصالها الثاني عن الممثل وائل رمضان بشكل مفاجئ، بعد زواج استمر لأكثر من عقدين.