هيئة تحرير الشام تسيطر على بلدات غرب حلب وتتراجع جنوب إدلب

تاريخ النشر: 04.01.2019 | 17:01 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

سيطرت هيئة تحرير الشام على أبرز معاقل حركة نور الدين الزنكي التابع للجبهة الوطنية للتحرير بريف حلب الغربي بعد 5 أيام من الاشتباكات المتواصلة، في حين تمكنت الجبهة الوطنية من السيطرة على المزيد من القرى شرق إدلب.

وأعلنت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام سيطرة الأخيرة مساء اليوم على بلدات عنجارة والهوتة وبابيص ومعارة الأرتيق وعرب فطوم بريف حلب الغربي، بعد انسحاب حركة نور الدين الزنكي من هذه البلدات.

ولم تتوقف الاشتباكات بين الطرفين طوال اليوم، حيث تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير صباحاً من السيطرة على قرية بازيهر الواقعة شمال مدينة دارة عزة وتدمير دبابة لهيئة تحرير الشام في منطقة الشيخ سليمان بصاروخ مضاد للدروع، في حين ما زالت الاشتباكات تدور على محاور بلدتي أطمة وقاح الحدوديتين مع تركيا.

وسيطرت الجبهة الوطنية للتحرير على بلدة تلمنس الواقعة شرق مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، وأفاد ناشطون بتمكنها من أسر 6 عناصر من هيئة تحرير الشام فيها، وبذلك تصل الجبهة الوطنية إلى قرب بلدة خان السبل شمالي مدينة معرة النعمان.

وبدأت الاشتباكات بين الفصيلين عقب هجوم هيئة تحرير الشام على مدينة دارة عزة وسيطرتها عليها يوم الثلاثاء الماضي، وسقط في الاشتباكات عشرات المقاتلين من الطرفين.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام