هيئة التفاوض: ركزنا مع تيلرسون على الملف السياسي والإنساني

تاريخ النشر: 14.02.2018 | 15:51 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

التقى وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة نصر الحرير رئيس الهيئة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على هامش جولة الوزير الأمريكي الشرق أوسطية.

وضم وفد المعارضة خلال الاجتماع المغلق الذي عقد في أحد فنادق العاصمة الأردنية عمان كلاً من حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية، وعبد الاله الفهد وعباب خليل وفدوى العجيلي.

وقالت هيئة التفاوض السورية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه تم التركيز خلال اللقاء مع وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة البدء الفوري بتطبيق البنود الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب وضرورة التحرك لمحاسبة النظام لاستخدامه السلاح الكيميائي والالتزام بالعملية السياسية في جنيف.

 

 

وقبل اللقاء التقى أعضاء وفد هيئة التفاوض ديفيد ساترفيلد، وريتش اوتزن من الخارجية الأمريكية وتحدثا معهم حول مؤتمر الحوار السوري في منتجع سوتشي الروسي الذي اختتم أعماله في 31 من كانون الثاني الماضي وأخبروهم بأن الوزير رحب بأفكارهم حول سير الأمور.

وقال تيلرسون بعد مصافحة أعضاء الوفد بأنه سعيد بلقائهم ثم التقط معهم صوراً تذكارية قبل عقدهم الاجتماع المغلق.

وقبل لقاء وفد هيئة التفاوض السورية دعا وزير الخارجية الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الأردني طهران إلى سحب جنودها والقوات التي تدعمها من سوريا وتفسح المجال لتحقيق الحل السياسي، معبراً في الوقت ذاته عن قلق بلاده تجاه الاشتباك الأخير بين إسرائيل وإيران في سوريا.

وأضاف "الحل في سوريا يجب أن يكون وفق القرار 2254 وجنيف"، ووجه شكره للأردن على استقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين.

يذكر أن تيلرسون يقوم بجولة شرق أوسطية بدأها بزيارة القاهرة أول أمس ثم الكويت فالأردن فلبنان، على أن يختتم جولته بتركيا في الـ 16 من الشهر الجاري.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا