icon
التغطية الحية

هوية وجواز سفر "سوري" لنقل لاعب من دوري الأرجنتين إلى منتخب النظام

2021.07.25 | 19:55 دمشق

هوية وجواز سفر "سوري" لنقل لاعب من دوري الأرجنتين إلى منتخب النظام
(فيس بوك- برنامج الكابتن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كلّف الاتحاد الرياضي العام دائرة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة داخلية النظام، باستخراج جواز سفر "سوري" باسم اللاعب "خليل إلياس" في الأرجنتين تمهيداً لانضمامه إلى صفوف منتخب كرة القدم.

وأعلن برنامج "الكابتن"، اليوم الأحد، أن اللاعب خليل إلياس الذي يحترف كرة القدم ضمن نادي (سان لورينزو) في الدوري الأرجنتيني، يقترب من الانضمام إلى منتخب كرة القدم.

وقال البرنامج في بيان نشره عبر صفحته في فيس بوك إن رئيس الاتحاد الرياضي العام "فراس معلا" أرسل الأوراق الرسمية للاعب إلياس إلى دائرة الهجرة والجوازات لاستخراج جواز سفر "سوري"، وأشار إلى أن الهوية الشخصية للاعب (السوري الأصل) جاهزة منذ فترة.

 

WITNESSES_TO_WAR_4_0.jpg

 

وبحسب البرنامج فإن "جميع أوراق إلياس الداخلية الخاصة ستكون جاهزة غداً الإثنين"، علماً أن المحترف الأرجنتيني "سبق وأعرب عن رغبته بالمشاركة مع منتخب سوريا لكرة القدم" بحسب البيان.

وقبل نحو أسبوع، ذكر برنامج "الكابتن" أن "فراس معلا" وجّه منذ نحو شهر، كتاباً إلى الاتحاد الرياضي لمنح الجنسية "السورية" للاعب إلياس. مضيفاً أن الاتحاد ينتظر غالباً وصول أوراق اللاعب "عبد الرحمن ويس" الذي يلعب ضمن أندية الدوري اليوناني، لإرسالها إلى "فراس معلا".

 

WITNESSES_TO_WAR_4_1.jpg

 

 

وكان إلياس الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية، قد رفض استدعاء منتخب النظام له في تشرين الأول من عام 2019، بسبب أمور متعلقة بوجوده على الأراضي السورية.

وقال مدرب المنتخب آنذاك، فجر إبراهيم، إنه تواصل مع المسؤول عن اللاعب خليل إلياس، ولكن مطالبه كانت مرتبطة بوجوده في سوريا لإنهاء بعض الأوراق اللازمة لإخراج جواز سفر. ورفض إلياس عرض إبراهيم، بحسب المدرب.

ولعب الشاب السوري الأصل خليل إلياس في نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، في مركز وسط مدافع، قبل أن ينتقل لنادي غودي كروز.

وتوج بلقب "لا خويا" (الجوهرة) كأفضل لاعب في ناديه، بعدما تدرج في نادي أولد بويز في جميع الفئات العمرية وصولًا للأول بعمر 18 عامًا فقط، ثم انتقل في موسم 2018 إلى نادي غودي كروز على سبيل الإعارة، قبل انتقاله إلى ناديه الحالي.