icon
التغطية الحية

هواوي تكشف رسمياً عن هواتف "Nova Y62".. تعرّف إلى المواصفات

2024.01.02 | 16:25 دمشق

هواوي تكشف رسمياً عن هواتف "Nova Y62".. تعرف إلى المواصفات
هواوي تكشف رسمياً عن هواتف "Nova Y62".. تعرف إلى المواصفات
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة "هواوي" الصينية رسمياً عن هاتفي "Nova Y62" و"Nova Y62 Plus"، وهما هاتفان ينتميان إلى الفئة الاقتصادية.

مواصفات "Nova Y62" و "Nova Y62 Plus"

يأتي هاتفا "Nova Y62" و"Nova Y62 Plus" بشاشة من نوع IPS LCD بقياس قدره 6.52 إنشات وبدقة قدرها +HD، ويعمل كلا الهاتفين بمعالج ثماني النواة لم تكشف هواوي عن اسمه.

ويحتوي هاتف Nova Y62 على ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت، في حين يأتي إصدار بلس مزودًا بـذاكرة عشوائية قدرها 8 جيجابايت. ويوفر كلا الهاتفين مساحة تخزين قدرها 128 جيجابايت، وفتحة مخصصة لبطاقة microSD للتخزين الإضافي.

ويتميز الهاتفان ببطارية قوية سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط باستخدام الشاحن المرفق، ويحملان كاميرا أمامية بدقة قدرها 5 ميجابكسل، وكاميرا خلفية أساسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، مع زوج من الكاميرات الإضافية المساعدة لتحديد العمق والتصوير من قرب.

وتعمل سلسلة "هواوي Nova Y62" بنظام التشغيل أندرويد 12 القديم نسبياً، من دون دعم لخدمات غوغل، لكنها تأتي بخدمات هواوي (HMS) بدلاً من ذلك.

ويحتوي كلا الجهازين على منفذ مزدوج لشريحة الاتصال SIM ومنفذ USB-C ومنفذ 3.5 ملم للسماعات السلكية ومستشعر لبصمات الأصابع في الجانب، كما يدعمان شبكات الجيل الرابع وشبكات واي فاي من نوع 802.11 b/g/n بالإضافة إلى بلوتوث 5.1.

ما سعر هواتف "Nova Y62"؟

توفّر "هواوي" هاتفيها باللونين الأزرق والأسود، لكنها لم تكشف بعدُ عن السعر، ومن المتوقع إتاحة كلا الهاتفين في العديد من الدول حول العالم بسعر منخفض.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية