icon
التغطية الحية

هل سينضم ليونيل ميسي إلى نادي الهلال السعودي؟

2023.01.12 | 19:55 دمشق

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (الأناضول)
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الإسبانية، اليوم الخميس، أن الهدف المقبل للسعودية بعد تعاقدها مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو الاتفاق على ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف نادي الهلال السعودي.

وقالت الصحيفة إنه و"بعد وصول كريستيانو رونالدو إلى السعودية، بتوقيعه الأخير مع نادي النصر، فإن الهدف السعودي المقبل هو ليو ميسي، كون هدف السعودية الانفتاح على العالم وزيادة السياحة التي تدخل حدودها من خلال الرياضة".

وأضافت أن هناك تزايداً في الشائعات تؤكد أن نادي الهلال، المنافس الأكبر لنادي النصر، على استعداد أن يقدم عرضاً لـ ليونيل ميسي بما لا يقل عن 300 مليون دولار سنوياً.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هدف السعودية الآخر هو "استضافة كأس العالم 2030 بترشيح مشترك مع مصر واليونان، حيث في السابق، كانت السعودية بحاجة إلى زيادة ظهور الدوري الخاص بهم عالمياً، وأن ذلك سيكون من خلال ضم نجمين كبيرين مثل كريستيانو رونالدو، الموجود بالفعل في السعودية، وليونيل ميسي.

وأكدت أنه إذا كان ميسي على استعداد لترك نادي باريس سان جيرمان الآن، فسيتعين على نادي الهلال أيضاً التفاوض مع النادي الباريسي، لأن ليو لديه عقداً حتى 30 حزيران مع باريس سان جيرمان.

وسيتقابل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي وجهاً لوجه في السعودية خلال مباراة ودية تجمع بين فريق مكون من نجوم ناديي الهلال والنصر المحليين وباريس سان جيرمان الفرنسي يوم 19 كانون الثاني الجاري، على ملعب (مرسول بارك).

تاريخ المواجهات بين رونالدو وميسي

وكان التنافس بين ميسي ورونالدو في ذروته على مدى 9 مواسم في الدوري الإسباني، حيث كان الأرجنتيني يلعب لصالح برشلونة (2004-2021) والبرتغالي لريال مدريد (2009-2018).

وبشكل عام، تواجه رونالدو مع ميسي 36 مرة في جميع المسابقات على صعيد الأندية، كانت الغلبة في معظمها للنجم الأرجنتيني، الذي فاز 16 مرة مقابل 11 فوزاً لكريستيانو وتعادلا في 9 مباريات.

وتعود آخر مباراة بين ميسي ورونالدو إلى 12 آب 2020، حين فاز يوفنتوس على برشلونة بثلاثية نظيفة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، وسجل فيها "الدون" هدفين.