icon
التغطية الحية

هل تنبأ مسلسل "سيمبسون" بغرق الغواصة "تيتان"؟

2023.06.24 | 07:51 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2023 | 07:51 دمشق

لقطة من الفيديو المتداول من مسلسل "سيمبسون" عبر مواقع التواصل الاجتماعي
لقطة من الفيديو المتداول من مسلسل "سيمبسون" عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو من مسلسل الكرتون الأميركي الشهير "سيمبسون" يعود لحلقة بُثّت قبل 17 عاماً، يزعم متداوله أنه توقع غرق الغواصة "تيتان.

وقال مستخدمون عرب وأميركيون، إن الحلقة التي بُثّت في العام 2006، تنبأت بدمار الغواصة "تيتان"، التي انتهت رحلتها إلى حطام سفينة "تيتانيك" في المحيط الأطلسي قبل أيام بكارثة أودت بحياة جميع ركابها.

 

وكشف موقع "مسبار" المتخصص بتقصي الأخبار الكاذبة، أن مقطع الفيديو المتداول يعود للحلقة العاشرة من الموسم 17 من مسلسل "سيمبسون"، وكانت بعنوان "أبوة هوميروس"، ولم يأتِ على ذكر الغواصة "تيتان".

وتحكي الحلقة قصة التئام شمل هومر سيمبسون بوالده المفقود منذ زمن بعيد ماسون فيربانكس، بعد تأكد الأخير من أن هومر ابنه البيولوجي.

وفي الحلقة المذكورة، يقرر فيربانكس الذي يعمل مستكشفاً للكنوز المفقودة في البحر، أن يأخذ ابنه هومر في رحلة للبحث عن كنز مفقود على متن سفينة غارقة تدعى " بيسو موجادو".

وخلال رحلة الثنائي في أعماق البحر، يضل هومر بغواصته الطريق عن متابعة أبيه بعد ملاحقته لسمكة مضيئة عن طريق الخطأ، وتعلق غواصة هومر في كهف ممتلئ بالشعوب المرجانية، ويفقد وعيه بعد نفاد الأوكسجين من مركبته، إلى هنا ينتهي مقطع الفيديو المتداول.

وما أخفاه مروجو نظرية المؤامرة، هو ظهور هومر في المشهد التالي مباشرةً وهو يستيقظ في المستشفى بعد ثلاثة أيام، كما لم تُفقد أي شخصية من المسلسل في بقية الحلقة، وهو على عكس ما جرى مع الغواصة "تيتان" التي قُتل جميع ركابها.

"انفجار داخلي كارثي" ينهي رحلة "تيتان"

أعلن خفر السواحل الأميركي، يوم الخميس، العثور على حطام غواصة كانت تقل خمسة أشخاص في رحلة سياحية إلى موقع غرق سفينة الـ"تيتانيك" في المحيط الأطلسي، مرجحاً دمارها بسبب "انفجار داخلي كارثي" أودى بحياة جميع ركابها.

وقال الأميرال جون موغر القائد بخفر السواحل الأميركي، إن مركبة غاطسة تدار عن بعد عثرت على ذيل الغواصة "تيتان" في قاع المحيط على بعد نحو 1600 قدم (488 مترا) من سفينة "تيتانيك".

وبحسب موغر ستواصل مركبات آلية في قاع المحيط جمع الأدلة، وليس واضحاً إذا كان من الممكن استعادة رفات الضحايا نظراً لطبيعة الحادث والظروف القاسية في تلك الأعماق.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت الشركة الأميركية المشغلة للغواصة السياحية المفقودة "أوشن غايت إكسبيديشنز"، أنها تعتقد بوفاة جميع ركاب الغواصة بعد فقدها منذ يوم الأحد الماضي خلال رحلة لمشاهدة حطام سفينة "تيتانيك".