icon
التغطية الحية

هل الصعود السريع لمنصة "ثريدز" سيثبت فشلها؟

2023.07.14 | 09:23 دمشق

"ثريدز"
"ثريدز"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية، أن السرعة التي انطلقت فيها منصة ثريدز قد تكون مؤشراً على احتمالية سقوطها وبقوة مثلما حصل مع منصة جوجل بلس التي حاولت من قبل القضاء على فيس بوك وفشلت في ذلك.

وقال خبراء إن السرعة التي تنطلق بها ثريدز تثير قلق مراقبين يرون احتمالية سقوطها سريعاً، مستشهدين بمنصة جوجل بلس التي خرجت للعلن في عام 2011 وكان الهدف منها القضاء على منصة فيس بوك، بحسب "سكاي نيوز".

في ذلك الوقت نالت المنصة قبولاً كبيراً ووصلت إلى 90 مليون مستخدم في عامها الأول. ولكن بحلول 2018 سرعان ما هبط موقع جوجل بلس ليصبح كإبرة ضائعة في كومة قش، على الرغم من قاعدته الجماهيرية الكبيرة.

مارك غير مهتم

ووفق خبراء، يواجه مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لميتا الذي يحاول إزاحة تويتر وجعل ثريدز التطبيق الرئيسي للمحادثات العامة نفس التحدي.

وينصح الخبراء زوكربيرغ بالتحلي بالصبر بشأن التحديات الكبيرة التي سيواجهها التطبيق الجديد.

وعلى ما يبدو أن زوكربيرغ لا يلقي بالاً لهذه التحذيرات، وحتى الآن لم يرد على انتقادات وملاحظات طالت ثريدز خصوصاً أنها المنصة الوحيدة التي لاقت هذا النجاح السريع مقارنة بمثيلاتها.

ويؤكد البعض أن زوكربيرغ قام بنفس الخطوة عندما فصل تطبيق الرسائل من فيس بوك، وحث الملايين من المستخدمين على تنزيل تطبيق ماسنجر.