هل أعلن الفيفا عن اجتماع لإعادة مباراة السعودية وبولندا؟

هل أعلن الفيفا عن اجتماع لإعادة مباراة السعودية وبولندا؟

مباراة السعودية وبولندا
مباراة السعودية وبولندا في مونديال قطر 2022 (رويترز)

تاريخ النشر: 30.11.2022 | 11:32 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2022 | 15:11 دمشق

إسطنبول ـ مسبار

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن رسمياً عن اجتماعٍ عاجل لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا في مونديال قطر 2022، بسبب إشراك الأخيرة للاعب موقوف دولياً تعاطى المنشطات، ونسبت بعض الحسابات الادّعاء إلى قناة العربية.

وذكر موقع "مسبار" المتخصص بالتأكد من صحة الأخبار والشائعات، أنه تحقق من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في أي من حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن اجتماع بخصوص إعادة مباراة السعودية وبولندا، في مونديال قطر 2022. كما لم تنشر قناة العربية أيّ خبر في هذا الشأن.

وأضاف أنه "بالبحث عن اللاعب البولندي المحظور من المشاركة في المباريات، اتضح أنه يُدعى ياكوب شيرتوك، وقد جرى حظره من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة أربع سنوات لتعاطيه المنشطات". بحسب بيان نادي ناغويا غرامبوس على موقعه الرسمي.

وأوضح النادي الذي يلعب لصالحه شيرتوك، أنه محظور من المشاركة في المباريات المحلية والدولية والمباريات الودية والمباريات الرسمية، حيث تم احتساب فترة الإيقاف اعتبارا من 9 كانون الأول 2021.

بولندا تفوز على السعودية

ويأتي الادعاء عقب خسارة المنتخب السعودي في مباراته أمام نظيره البولندي بنتيجة هدفين لصفر، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، يوم 26 تشرين الثاني الجاري.

ورفعت بولندا رصيدها إلى 4 نقاط وضعتها مؤقتاً في صدارة الترتيب، في حين ظلت السعودية ثانياً بـ 3 نقاط، بانتظار نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع الأرجنتين مع المكسيك.

موقع مسبار

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار