icon
التغطية الحية

هكذا تتعامل "قسد" مع أهالي حي غويران بحجة البحث عن تنظيم "الدولة"|صور

2022.01.30 | 16:07 دمشق

13.jpg
طريقة تفتيش "قسد" لحي غويران في الحسكة بحثا عن خلايا تنظيم "الدولة"- 30 كانون الثاني 2022 (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر مراسل قناة روسيا اليوم في شمال شرقي سوريا، صورا قال إنها لعمليات التفتيش التي تقوم بها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في حي غويران بحثا عن خلايا لتنظيم "الدولة".

الصور أظهرت تجميع سكان الحي الذكور من كبار السن والأطفال والشباب في إحدى حدائق الحي، بطريقة اعتبرها متابعون من أهالي الحسكة مهينة.

وبينت الصور أيضا قيام عناصر "قسد" بتفتيش البطاقات الشخصية لجميع الرجال الذين أخرجتهم من منازلهم وقادتهم إلى مكان التجميع.

5_5.jpg

وتتهم وسائل إعلام وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من "قسد" سكان حي غويران بأنهم حاضنة لعناصر تنظيم "الدولة".

وسوّق لهذا الاتهام قنوات إعلامية عربية مثل قناة "العربية" السعودية، ما أثار حفيظة أبناء المحافظة الذين طالبوا القناة بالتحقق من مصادرها والاعتذار لسكان الحي وعدم الترويج للإشاعات التي من شأنها شرعنة أساليب "قسد" في تهجير سكان الحي.

17.jpg

وكانت خلايا "تنظيم الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، في 20 من كانون الثاني الجاري، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.