icon
التغطية الحية

هزة أرضية توقف احتفالات النظام في معرض إكسبو 2020 بدبي

2021.11.14 | 17:02 دمشق

mrd_aksbw_alywm_alswry.jpg
إخلاء قاعات معرض إكسبو 2020 - صحيفة الوطن الموالية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضرب زلزالان قويان منطقة جنوب إيران، ووصل تأثيرهما إلى دول الخليج العربي وبينها الإمارات العربية المتحدة، التي أخلت قاعات معرض إكسبو 2020 تحسباً لأي طارئ.
وقال التلفزيون الإيراني نقلاً عن مسؤولين محليين قولهم إن "زلزالين بقوة 6.3 و6.4 درجات هزا جنوبي إيران".

وبحسب ما أوردته وكالة "رويترز"، فإن بعض سكان دولة الإمارات أكدوا أنهم شعروا بالزلزال. كما ذكر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات على تويتر أن الزلزال "محسوس بشكل خفيف في شمال وشرق الدولة".

وأدى الزلزال إلى إيقاف احتفالات نظام الأسد المقامة في معرض إكسبو دبي 2020، بما يعرف بـ "اليوم الوطني" لسوريا تحت قبة ساحة الوصل، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الوطن" الموالية التي أكدت أنّ الزلزال الذي ضرب منطقة دبي، دفع منظمي المعرض إلى إخلاء قاعات الاجتماع تحسباً لأي طارئ.

بدورها، قالت إذاعة "شام إف إم" الموالية إنّ "الزلزال أدى إلى إخلاء قاعات في معرض إكسبو دبي 2020 خلال الاحتفال باليوم الوطني السوري، على أن تستأنف النشاطات فيما بعد".

وكان من المفترض أن يرافق هذا اليوم مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، بينها عرض مستوحى من الشعر الصوفي والتراث السوري، إضافة إلى عرض راقص مستوحى من الفلكلور الشعبي على منصة البحر.

ويشار إلى أن فعاليات "اليوم الوطني" لسوريا افتتحت، صباح اليوم الأحد، بحضور وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام محمد سامر الخليل، وسفير النظام لدى الإمارات والمفوض العام لجناح سوريا في إكسبو 2020 دبي غسان عباس، ونجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي وعدد من المسؤولين، بحسب ما أورده موقع "البيان" الإماراتي.