هروب جماعي وسقوط قتلى للنظام في أرياف إدلب واللاذقية (فيديو)

تاريخ النشر: 21.01.2020 | 22:34 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أظهرت مقاطع فيديو نشرتها الجبهة الوطنية للتحرير عبر معرفاتها الرسمية اليوم الثلاثاء، مقتل عدد من قوات النظام، خلال عمليات نوعية في أرياف إدلب واللاذقية.

ونشرت الجبهة الوطنية للتحرير لقطات جوية لعملية نوعية في محور أبو دفنة بريف إدلب الشرقي، أظهرت مقتل عدد من قوات النظام والهروب الجماعي لهم أمام تقدم عناصر الجبهة الوطنية.

كما نشرت الجبهة الوطنية مقطع فيديو لاستهداف خيمة لمجموعة من القناصين التابعين لقوات النظام، ومقتل من بداخلها بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على محور عطيرة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالية.

وأظهر فيديو آخر مقتل مجموعة عناصر من قوات النظام وتدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع، بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على محور التح بريف إدلب الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس، مقتل 47 عنصراً للنظام، على يد الفصائل العسكرية في إدلب خلال الأيام الـ 4 الماضية.

وأوضح مدير "مركز المصالحة الروسي في حميميم" اللواء يوري بورينكوف، أن الأوضاع في إدلب "لم تشهد تصعيداً مثل هذا منذ أيار 2019"، وتسببت هجمات الفصائل بمقتل 24 عنصراً للنظام وجرح 77 آخرين، منذ الـ 16 من الشهر الجاري.

أقرأ أيضاً ... عشرات القتلى في صفوف قوات النظام على جبهات حلب وإدلب (فيديو)

وشنّت الفصائل العسكرية خلال الأيام الـ 4 الفائتة، هجمات عدة على مواقع النظام في جنوب وجنوب شرق إدلب، كما تصدّت لأكثر من 5 محاولات للنظام بالتقدم، وأعلنت الفصائل عن تدمير عدد من الآليات والمدرعات العسكرية ومقتل ما يزيد على 60 عنصراً للنظام وجرح العشرات.