icon
التغطية الحية

هجوم يودي بحياة موظفتين بمدرسة ثانوية في السويد

2022.03.23 | 16:07 دمشق

alshrtt_alswydyt_amam_almdrst_alty_yrtadha_aladyd_mn_atfal_almhajryn_walty_wq_fyha_hjwm_ly_ma_ybdw_mn_dwaf_nsryt_22_aktwbr_2015_bjorn_larsson_rosvall_tt_news_agency_afp.jpg
الشرطة السويدية امام مدرسة وقع فيها هجوم سابق (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الشرطة السويدية مساء الإثنين إنها اعتقلت شابا يبلغ من العمر 18 عاما للاشتباه بقتله امرأتين موظفتين في مدرسة ثانوية بمدينة مالمو جنوبي السويد.

وقالت الشرطة في تصريح أولي للصحفيين: "اعتُقل شاب يبلغ من العمر 18 عاما فيما يتعلق بالواقعة للاشتباه في القتل. لم يتضح بعد الدافع وراء الواقعة".

ولم توضح الشرطة كيف قُتلت المرأتان. وقالت صحيفة أفتونبلادت السويدية من دون أن تذكر مصادرها إن الشاب هاجم المرأتين بسكين وفأس.

ووفقاً لوسائل إعلام سويدية، قام المهاجم وهو طالب في المدرسة نفسها، بالاتصال بخدمات الإسعاف واعترف بقتله شخصين، وأوضحت الشرطة أن نحو 50 شخصاً من الطلاب والمدرسين كانوا في المدرسة وقت وقوع الحادث.

وسبق أن أصيب عدد من الأشخاص بجروح، إثر عملية طعن بسكين داخل قطار في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، بحسب ما أكدت وسائل إعلام محلية، وقُتل ثلاثة أشخاص طعنا وأصيب ستة في هجوم بسكين في مدينة فيرتسبورغ في حزيران الماضي، قبل أن تتمكن الشرطة من القبض على الجاني بعد إصابته بطلق ناري من الشرطة.