icon
التغطية الحية

هجوم مكثّف لطائرات مسيرة على قاعدة كونيكو الأميركية شرقي سوريا

2024.02.10 | 22:22 دمشق

هجوم مكثّف لطائرات مسيرة على قاعدة كونيكو الأميركية شرقي سوريا
هجوم مكثّف لطائرات مسيرة على قاعدة كونيكو (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات مسيرة هجمات مكثفة، اليوم السبت، استهدفت قاعدة قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل "كونيكو" النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر "أمني" قوله إن أنظمة دفاع جوي تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية "تصدت لـ6 هجمات بطائرات مسيرة كانت تستهدف قاعدتهم في حقل كونيكو النفطي في شرقي سوريا.

ولم يذكر المصدر الأمني لرويترز ما إذا كان الهجوم قد أدى لسقوط قتلى أو مصابين.

وتتعرض قوات التحالف الدولي لهجمات متزايدة تشنها ميليشيات موالية لإيران في سوريا والعراق، وخاصة بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

هجوم صاروخي على قاعدتي كونيكو والعمر النفطيين

وفي وقت سابق من اليوم السبت، شنت ميليشيات مدعومة من إيران هجوماً صاروخياً على قاعدة قوات التحالف في حقل كونيكو شرقي سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن الهجوم نفذته فجر اليوم السبت، مجموعات مسلحة متمركزة غربي نهر الفرات بعدد من الصواريخ، من دون أن يتضح ما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر في الأرواح أو أضرار مادية.

من جانبها، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن انفجارات عنيفة سُمعت أصواتها من داخل قاعدة الجيش الأميركي في حقل كونيكو، ناجمة عن رشقة صاروخية استهدفت القاعدة.

وأضافت الوكالة أن "ثلاثة صواريخ أصابت عمق القاعدة وحققت إصابات مباشرة داخلها، رغم محاولة الدفاعات الجوية الأميركية التصدي لها، دون جدوى".

وأمس الجمعة، شنت ميليشيات إيرانية هجومين، خلال يوم واحد، استهدفتا القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بدير الزور شمال شرقي سوريا.