icon
التغطية الحية

ميليشيا إيرانية تستهدف القاعدة الأميركية في حقل العمر شمال شرقي سوريا

2024.02.09 | 10:05 دمشق

قاعدة حقل العمر
تضمنت الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية مزيجاً من الطائرات المسيرة والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت ميليشيات تدعمها إيران هجوماً، هو الثاني خلال يوم واحد، على القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بدير الزور شمال شرقي سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن الهجوم نفذته مجموعات مسلحة متمركزة غربي نهر الفرات بطائرات مسيّرة، من دون أن يتضح ما إذا كان أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح أو أضرار مادية.

وفي وقت سابق أمس الخميس، شنت ميليشيات إيرانية هجوماً على القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي، بوساطة عدد من الطائرات المسيّرة الهجومية.

البنتاغون يعلن حصيلة الهجمات ضد ميليشيات إيران

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الضربات، التي بدأت في كانون الثاني الماضي ضد الميليشيات التي تدعمها إيران، دمّرت 100 هدف عسكري لجماعة الحوثي الموالية لإيران في اليمن، في حين تواصل القيادة المركزية الأميركية تقييم نتائج الضربات السابقة في سوريا والعراق في 2 شباط الجاري.

وقال المتحدث باسم الدفاع الأميركية، بات رايدر، إن الضربات الأميركية على سوريا والعراق دمرت أو ألحقت أضراراً جسيمة بـ 35 هدفاً من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ.

الهجمات على القوات الأميركية

وحتى نهاية كانون الثاني الماضي، ارتفعت حصيلة الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق إلى 165 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، 98 هجوماً منها في سوريا و66 في العراق وهجوم واحد في الأردن، وأسفرت عن إصابات طفيفة لنحو 80 جندياً أميركياً، باستثناء الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة العشرات.

وتضمنت الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية مزيجاً من الطائرات المسيرة الهجومية الهجومية ذات الاتجاه الواحد والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية قريبة المدى.