icon
التغطية الحية

هجوم محدود للفصائل على مواقع لقوات النظام بريف اللاذقية.. ما نتائجه؟

2023.12.17 | 15:08 دمشق

صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجم فصيل عسكري يعمل في إدلب وريفها، مواقع لقوات النظام السوري في ريف اللاذقية شمال غربي سوريا، بالتزامن مع تصاعد قصف النظام المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في مناطق سيطرة المعارضة.

وأعلن فصيل "أنصار الإسلام" اليوم الأحد، مهاجمة "تجمعات" لقوات النظام على محور شير سحاب في جبل الأكراد بريف اللاذقية، مضيفاً أن العملية أسفرت عن قتل عناصر النظام ضمن تلك المواقع، وعودة العناصر المهاجمين إلى نقاطهم.

وذكر مصدر عسكري لـ موقع تلفزيون سوريا، أن "أنصار الإسلام" ينتشر في عدد من النقاط بريفي إدلب واللاذقية، ويعمل بشكل مستقل، إذ لا يتبع لـ"غرفة عمليات الفتح المبين".

هجمات الفصائل في شهر تشرين الثاني

وأعلنت مصادر إعلامية مقربة من غرفة عمليات "الفتح المبين" عن تنفيذ 150 عملية استهداف لموقع قوات النظام السوري في محيط إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية خلال تشرين الثاني الماضي، وذلك بقذائف المدفعية والصواريخ والقناصات.

ولفتت المصادر إلى تنفيذ 33 عملية قنص خلال الشهر نفسه، استهدفت عناصر النظام، معظمها في منطقة ريف إدلب الجنوبي بواقع 12 عملية.

يشار إلى أن منطقة شمال غربي سوريا شهدت تصعيداً في شهر تشرين الثاني الماضي من قبل روسيا والنظام السوري عبر قصف الأحياء السكنية في إدلب وما حولها، ما أدى إلى مقتل 15 شخصاً وإصابة أكثر من 57 آخرين، في حين أعلنت الفصائل العسكرية عن تنفيذ عمليات قصف لمواقع النظام رداً على حملة التصعيد.