هجوم لـ"الحوثيين" بطائرات ملغّمة على مطار أبها السعودي

تاريخ النشر: 07.09.2020 | 08:02 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية المدعومة مِن إيران، مساء أمس الأحد، أنها نفّذت هجوماً واسعاً بطائرات مسيّرة على مواقع "حسّاسة" في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

وقال "الحوثيون" في بيان - نقلته وكالة الأناضول - إنّ "سلاح الجو نفّذ هجوماً واسعاً بعدد مِن الطائرات المسيّرة (بدون طيّار) على مطار أبها السعودي، واستهدف مواقع عسكرية وأهدافاً حسّاسة"، دون الإشارة إلى خسائر.

ولم يصدر بيان مِن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بشأن الهجوم، إلّا أن وكالة الأنباء السعوديّة الرسمية (واس) قالت في بيان، أمس، إن "التحالف اعترض ودمّر طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران صوب المنطقة الجنوبية بالمملكة".

ونقلت "واس" عن التحالف العربي، في وقتٍ سابق أمس، أنه اعترض ودمّر طائرة مسيّرة ملغّمة في المجال الجوي اليمني أطلقها "الحوثيون" صوب الأراضي السعودية.

اقرأ أيضاً.. تدمير زورق وطائرة ملغمين أطلقهما "الحوثيون" نحو السعودية

وللعام السادس يشهد اليمن قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً وتسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اقرأ أيضاً.. اليمن.. نجاة رئيس أركان الجيش ومقتل نجله بقصف للحوثيين