icon
التغطية الحية

هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية

2024.01.24 | 18:44 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 10:43 دمشق

هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية
هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل ثلاثة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، ليل الثلاثاء – الأربعاء، وأصيب آخرون من قوات النظام، بهجوم مسلح لخلايا تنظيم الدولة “داعش”، ببادية حمص الشرقية، وسط سوريا.

ونقل موقع نورث برس عن مصدر عسكري من قوات النظام قوله، إن عناصر داعش هاجموا بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية عدة مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات النظام ببادية تدمر.

وأضاف أن اشتباكات استمرت لساعات، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من الفصائل الموالية لإيران، وإصابة تسعة من القوات الحكومية.

وانسحب عناصر التنظيم نحو عمق البادية بعد تنفيذ الهجوم، في حين شنّت الطائرات الحربية التابعة للقوات الحكومية غارات جوية على مواقع في البادية، وفقاً للمصدر.

داعش يواصل هجماته في ريف حمص وشمال شرقي سوريا

وتشهد مناطق ريف حمص وشمال شرقي سوريا، تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر قوات النظام وميليشيات إيران وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بالتزامن مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في تلك المناطق.

ومطلع الشهر الجاري قتل 9 عناصر من قوات النظام، بينهم ضابطان، وأصيب 22 آخرون باستهداف حافلة مبيت بعبوة ناسفة في بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن الهجوم نفّذته خلايا مسلّحة تابعة لـ تنظيم الدولة (داعش) قرب منطقة "المحطة الثالثة" في بادية تدمر، واستهدف حافلة مبيت تابعة لـ"الفرقة 17" في قوات النظام.