هجوم جديد بصواريخ الكاتيوشا يستهدف "المنطقة الخضراء" وسط بغداد

تاريخ النشر: 22.02.2021 | 21:09 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء اليوم الإثنين، أن هجوماً صاروخياً استهدف "المنطقة الخضراء"، وسط العاصمة بغداد، والتي توجد بها مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وبينها السفارة الأميركية.

وبحسب خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع فإن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء ببغداد، دون خسائر".

بدورها نقلت وكالة الأناضول التركية عن ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد قوله إن "أحد الصواريخ سقط قرب مبنى مستشارية الأمن القومي، والثاني قرب أحد القصور الرئاسية".

وأفاد المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه بـ "تضرر عدد من المركبات جراء الانفجار".

ويأتي الهجوم بعد يومين من سقوط 4 صواريخ كاتيوشا داخل قاعدة بلد الجويّة في محافظة صلاح الدين، دون وقوع إصابات أو خسائر تُذكر.

اقرأ أيضاً.. أميركا تحمل إيران مسؤولية الهجوم على سفارتها في بغداد

وبوتيرة متكررة، تتعرض "المنطقة الخضراء" وقواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي، لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية ببغداد، في 3 من يناير/ كانون الثاني 2020.

اقرأ أيضاً.. المنظومة الأميركية C-RAM تحبط هجوماً صاروخياً في بغداد (فيديو)

ويقول رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن هذه الهجمات الصاروخية تستهدف إحراج الدولة، فيما تتهم واشنطن كتائب "حزب الله" العراقية وميليشيات عراقية مسلحة مقربة من طهران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية المتكررة التي تستهدف سفارتها والقواعد العسكرية.