icon
التغطية الحية

"هجوم انتقامي".. 5 قتلى في حملة قصف واسعة للنظام على ريفي إدلب وحلب

2023.10.05 | 16:20 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 10:40 دمشق

1
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح مدنيون، يوم الخميس، من جراء حملة قصف واسعة شنتها قوات النظام استهدفت مدناً وبلدات في ريفي إدلب وحلب، وذلك في ما وصف بـ "الهجوم الانتقامي" رداً على سقوط قتلى وجرحى للنظام باستهداف مسيرات "مجهولة" للكلية الحربية في حمص.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قصفاً مدفعياً وصاروخياً استهدف ما لا يقل عن 28 موقعاً في ريفي إدلب وحلب، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، بينهم طفل وامرأة، وإصابة آخرين.

وسجّل مراسلنا مقتل رجلين من جراء القصف على محيط مدينة إدلب، وآخر في قرية الموزرة، إضافة إلى مقتل امرأة في أريحا وطفل في جسر الشغور، بحصيلة غير نهائية.

من جانبه ذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أنه سجّل، إلى جانب القتلى الخمسة، 38 جريحاً في مدن وبلدات جسر الشغور (6) وإدلب المدينة (3 بينهم طفل) وأريحا (14 بينهم 4 أطفال)، إضافة إلى سرمين (9 بينهم طفلان) والحنبوشية (طفل واحد) والصحن (1) والبارة (2) ومجدليا (1) ودير سنبل (1).

وأكّد مراسل تلفزيون سوريا أن أن القصف أسفر عن انقطاع الكهرباء عن مدينة إدلب من جراء استهداف المحطة الرئيسية الواقعة غربي المدينة.

من جانبها أعلنت فصائل المعارضة المسلحة عن استهداف قوات النظام المتمركزة في منطقة جورية بقذائف المدفعية الثقيلة، ردّاً على قصف مدن وبلدات شمال غربي سوريا.

وكان النظام السوري قد حمّل، في بيان، الفصائل المعارضة المسؤولية عن استهداف حفل تخريج دورة الضباط، والذي أسفر عن سقوط العشرات بين قتلى وجرحى.

05.10.2023 | 20:32
حملة قصف عنيفة على مدن وبلدات شمال غربي سوريا

شنت قوات النظام السوري، مساء الخميس، حملة قصف جديدة على مختلف المناطق شمال غربي سوريا.

وقال مراسل "تلفزيون سوريا" إن قوات النظام تشن واحدة من أعنف موجات القصف باستخدام راجمات الصواريخ على مدينة إدلب.

05.10.2023 | 20:26
أنباء على مقتل جندي تركي

أفادت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" بمقتل مقتل جندي تركي، مساء الخميس، من جراء قصف استهدف قاعدة دابق بريف حلب الشمالي.

وكانت مصادر محلية قالت لموقع "تلفزيون سوريا"، إن 3 جنود أتراك أصيبوا من جراء قصف صاروخي، مصدره مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استهدف قاعدة دابق.

كما أصيب عدد من الجنود الأتراك أيضاً بقصف مدفعي للنظام السوري، استهدف نقطة مراقبة قرب بلدة الرويحا جنوبي إدلب، بحسب المصادر.

لكن وزارة الدفاع التركية لم تعلن حتى الساعة عبر معرفاتها الرسمية سقوط أي قتيل أو جريح من قواتها في سوريا.

05.10.2023 | 18:54
تجدد القصف على مدينة جسر الشغور غربي إدلب

جددت قوات النظام السوري، مساء الخميس، من قصفها المدفعي والصاروخي على مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن القصف الصاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية والسوق الشعبي في مدينة جسر الشغور، كما أدى إلى اندلاع حرائق في ممتلكات السكان أخمدتها فرقنا.

05.10.2023 | 18:44
إصابة جنود أتراك بقصف صاروخي في ريفي حلب وإدلب

أصيب عدد من الجنود الأتراك، مساء الخميس، إثر قصف صاروخي ومدفعي استهدف نقاط مراقبة في ريفي حلب وإدلب شمال غربي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا"، بإصابة 3 جنود أتراك من جراء قصف صاروخي، مصدره مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، استهدف قاعدة دابق بريف حلب الشمالي.

كما أصيب عدد من الجنود الأتراك أيضاً بقصف مدفعي للنظام السوري، استهدف نقطة مراقبة قرب بلدة الرويحا جنوبي إدلب، بحسب المصادر.

05.10.2023 | 18:02
قصف النظام يجبر العشرات على النزوح من منازلهم بريف إدلب

 

نزح العشرات، يوم الخميس، من جراء القصف المدفعي والصاروخي المكثّف الذي تشنه قوات النظام السوري على مواقع في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن مدنيين نزحوا من منازلهم في بلدة آفس إضافة إلى مدينة جسر الشغور التي قال إنها تشهد حركة نزوح "كبيرة".