icon
التغطية الحية

هانيبال القذافي يدخل إلى مستشفى في لبنان بـ"حالة حرجة"

2023.07.03 | 10:01 دمشق

هانيبال القذافي
هانيبال القذافي (أرشيفية/الأوروبية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن هانيبال نجل الرئيس اللليبي السابق معمر القذافي، جرى نقله إلى المستشفى، مساء الأحد، بحالة صحية "حرجة".

ونُقل هانيبال إلى مستشفى "أوتيل ديو" في بيروت، عند الساعة الثامنة من مساء الأحد، بعد تعرضه لـ"انخفاض حاد في مستوى سكر الدم"، بسبب إضرابه المستمر عن الطعام منذ مطلع حزيران الماضي، بحسب صحيفة "النهار".

وهذه المرة الثالثة التي يدخل فيها هانيبال إلى المستشفى منذ إعلانه الإضراب عن الطعام في 3 من حزيران الماضي، احتجاجاً على سجنه في لبنان منذ العام 2015 من دون محاكمة.

لماذا يحتجز لبنان هانيبال القذافي؟

ووفقاً لموقع "صوت أميركا" فإن لبنان يحتجز هانيبال القذافي منذ عام 2015 بعد أن كان يعيش في سوريا كلاجئ سياسي، حيث اختطفه لبنانيون للحصول منه على معلومات عن مصير رجل الدين الشيعي موسى الصدر الذي فقد في ليبيا عام 1978، لتعتقله بعدئذٍ السلطات اللبنانية وتضعه في سجن بيروت من دون محاكمة.

وسبق أن نفى نجل القذافي خلال لقاء مع وكالة ريا نوفوستي امتلاكه لأي معلومات حول مكان وجود أو مصير موسى الصدر، إذ قال: "في عام 1978، اختفى الصدر ومرافقاه خلال زيارة قاموا بها إلى ليبيا. في 1982، تمت إحالة القضية على مجلس القضاء اللبناني. في عام 2008، اتهم والدي، معمر القذافي، باختطاف موسى الصدر ورفاقه. اسمي ليس مذكورا في هذه المسألة نهائيا، لا كمشتبه به ولا كشاهد ولا كمتهم. تعرضت للاحتجاز فقط لأنني ابن معمر القذافي".