icon
التغطية الحية

هاكر يخترق صفحة اللاعب السوري فراس الخطيب في فيس بوك

2021.12.23 | 06:20 دمشق

fras-alkhtyb.jpg
اللاعب السوري فراس الخطيب (إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

تعرضت الصفحة الرسمية للاعب السوري فراس الخطيب والموثقة بالعلامة الزرقاء على فيس بوك للاختراق من قبل "هاكر"

وقال الخطيب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: إن "حسابي على فيس بوك تعرض للاختراق وأي شيء ينزل عليه لا يمت لي بصلة".

وتمكن شخص يطلق على نفسه اسم "الركن الإدلبي" من اختراق صفحة الخطيب على فيس بوك، وقام بتغيير صورة الغلاف إلى علم الثورة السورية، ووضع صورته كصورة شخصية للصفحة.

269748033_2088539891293090_1211543886283218830_n.jpg

 

 

بايلايبل.jpg

 

وبعد ساعات من اختراقها، أعلن الخطيب مساء أمس الأربعاء استعادة صفحته وخرج في بث مباشر عبر الصفحة.

الركن-الإدلبي.jpg

 

وتأتي عملية الاختراق بعد يومين من طرد الخطيب من الاتحاد الرياضي العام و"اللجنة الأولمبية السورية"، بعد مشاركته في مباراة استعراضية على هامش بطولة كأس العرب في قطر بحضور مدرب إسرائيلي.

ورد الخطيب، على قرار طرده بأنه لم يتم إعلامه بقرار العقوبة بشكل قانوني، مرجحاً أن يكون السبب هو مشاركته في مباراة "أساطير الفيفا" مع "أساطير العرب"، حيث قال في بيان نشره عبر صفحته الرسمية إنه "لم يكن يعلم بوجود المدرب الإسرائيلي في المباراة، وإنه يملك كل المستندات التي تؤكد صحة كلامه".

اللاعب السوري فراس الخطيب

وكان "فراس الخطيب" من أبرز اللاعبين الذين انشقوا عن النظام، حيث أعلن في 2012 خلال مهرجانٍ نظمه معارضون سوريون في الكويت، أنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا.

لكن في عام 2017، عاد فراس الخطيب إلى مناطق سيطرة النظام بعد وساطات قادها لاعبون ومسؤولون موالون للنظام، وعاود اللعب في منتخب النظام بحجة "فصل السياسة عن الرياضة"، وعقب ذلك ظهر الخطيب بصور تجمعه مع رئيس النظام بشار الأسد، في أثناء توقيع الأسد على صدره في القصر الجمهوري.