icon
التغطية الحية

نوار بلبل منتقداً الدول العربية: مناصرة فلسطين لا تكون بالإدانات فقط

2023.10.23 | 13:51 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 13:51 دمشق

نوار بلبل منتقداً الدول العربية: مناصرة فلسطين لا تكون بالإدانات فقط
نوار بلبل منتقداً الدول العربية: مناصرة فلسطين لا تكون بالإدانات فقط
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

انتقد الممثل السوري نوار بلبل موقف الدول العربية من القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الإدانات والمظاهرات فقط لا تكفي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني خاصة أهالي غزة الذي يتعرضون يومياً لقصف إسرائيلي عنيف.

وقال نوار بلبل خلال لقاء مع "تلفزيون سوريا": "للأسف اليوم نحن كعرب ما عنا غير الإدانة والشجب والتنديد مع إنها ما بتفيد شي والكل بيعرف هالشي ويدركه".

وأضاف: "التعاطف والتضامن والشجب والتنديد لن ينفع، وللأسف الغرب فهم الآية الكريمة: "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل" بالشكل الصح وعملوا طائرات وأسلحة وتقنيات حديثة، ونحن لسا ما فهمنا الآية ولساتنا عند السيوف والخيول هي المشكلة بالأمة العربية والإسلامية".

وتابع: "اليوم الوطن العربي والعالم الإسلامي كله عم يجتمع بس مشان شغلة صغيرة مشان يترجى إسرائيل ليقدر يفتح معبر ويوصل المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.. معقول أمة عربية وإسلامية يكون شغلتها بس تطالب بفتح معبر وبس".

وأردف: "تخيلوا سابقاً لما كانوا يجتمعوا كانوا يحكوا ويطالبوا ويقولوا إن فلسطين هي للفسطينيين وحل الدولتين بس هلق للأسف كل ما لها المطالب عم تنزل وتخف".

نوار بلبل: "يجب اتخاذ موقف أكثر حزماً تجاه إسرائيل"

وطالب بلبل الدول العربية باتخاذ موقف أكثر حزماً تجاه إسرائيل، ودعم الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال الإسرائيلي بالشكل الصحيح.

وأكد أنه للانتصار على إسرائيل وإعادة الأراضي لأهلها يجب أن تقوم الدول العربية بصنع أسلحتها بنفسها، مردفاً: "وحتى تصنع أسلحة متطورة بنفسك يجب أن تكون دولتك ديمقراطية وتستطيع اختيار رئيسك بنفسك.. اليوم نحن بدون أسلحة متطورة للأسف حقنا فرنكين".

وعن المظاهرات التضامنية التي خرجت في مختلف أرجاء العالم دعماً لأهالي غزة، أكد الممثل السوري أنها "لن تنفع ولن تأتي بأي نتيجة للأسف ولن تؤثر حتى على موقف الدول الغربية وذلك لأن القرار قد اتخذ بالفعل" بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الجميع كان يستبشر سابقاً بالخير بإيران لكن للأسف تبين أنها دولة تدعم الديكتاتوريات فقط وتبحث عن مصالحها وهمها الأساسي نشر التشيّع ونهب الثروات والخيرات.

وختم نوار حديثه قائلاً: "لا أجيد الحديث في النهايات لكن أتمنى أن تستطيع الأمة العربية والإسلامية فتح المعبر وإدخال المساعدات اللازمة بأسرع وقت.. لا تواخذونا يا فلسطينيين سامحونا دمكم برقبتكم".