icon
التغطية الحية

نواب روس يلتقون بشار الأسد في دمشق

2021.12.21 | 18:23 دمشق

269709500_281122967387357_4586630960791871028_n.jpg
بشار الأسد يلتقي بوفد من البرلمان الروسي في دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى وفد من مجلس النواب الروسي (الدوما)، اليوم الثلاثاء، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، في دمشق، وفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وقال رئيس الوفد دميتري سابلين، منسق فريق الدوما المعني بالاتصالات مع برلمان النظام السوري، "إن اللقاء تناول سلسلة من الفعاليات الإنسانية التي يخطط الوفد الروسي لإجرائها خلال زيارته".

وذكر سابلين أن "أحد هذه الأنشطة هو عرض "شجرة رأس السنة الروسية" في دار أوبرا دمشق وتنظيم حفلة "شجرة الميلاد" لدى ممثلية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في سوريا، وتقديم مساعدة لمستشفى الأطفال في دمشق وتوزيع هدايا لطلبة مدارس".

وأضاف سابلين أن بشار الأسد تحدث للوفد عن أهمية تطوير الاتصالات الثقافية والاجتماعية بين البلدين. 

كما عرض أحد النواب الروس على الأسد تنظيم منتدى شبابي كبير في موسكو "ليجمع بين سياسيين مستقبليين في روسيا وسوريا وجمهورية دونيتسك الشعبية (غير المعترف بها في جنوب شرقي أوكرانيا)"، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

يذكر أن مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، قال في تصريحات صحفية، إن بلاده "تأمل" في تخفيف العقوبات على النظام السوري في العام المقبل، متوقعاً عقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في كانون الثاني، وأضاف لافرنتييف أن "التركيز على ممارسة الضغط على دمشق عبر العقوبات ما زال قائما. لكننا نأمل في بعض التغييرات العام المقبل".

وتابع في تصريحات خلال مشاركته في اجتماعات الجولة الـ 17 من محادثات أستانا في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان. أنه من دون تقديم مساعدات إنسانية وإطلاق مشاريع لإعادة الاقتصاد السوري "سيكون من الصعب استقرار الوضع (..) وسيستغرق الأمر وقتا طويلا".