icon
التغطية الحية

نهائي الحلم بين رونالدو وميسي.. هذه شروط حدوثه في مونديال قطر

2022.04.03 | 16:07 دمشق

ميسي ورونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جاءت قرعة نهائيات كأس العالم في قطر 2022 متوازنة، ولم تُسفر عن "مجموعة الموت" التي يتطلع لها عادة عشاق اللعبة، غير أن نتائجها تعد بنهائي مثير.

واتجهت الأنظار، يوم الجمعة الفائت، إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي نظمت حفل قرعة كأس العالم 2022، وتعرّفت المنتخبات المشاركة على منافسيها.

ولم تحصل أيٌ من المجموعات الثماني على لقب "مجموعة الموت" الذي يُطلق عادة على مجموعات تضم منتخبات قوية ومرشحة لبلوغ أدوار متقدمة في البطولة، إذ عدّ المتابعون أن القرعة كانت متوازنة وتفتح المجال لمباريات قوية بين المنتخبات الكبرى بداية من ثمن النهائي.

ميسي ورونالدو

ستكون الأنظار متجهة بشكل خاص إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين سيشاركان للمرة الخامسة على التوالي في نهائيات كأس العالم، قد يخوضان آخر كأس عالم في مشوارهما، نظراً إلى تقدّمهما في العمر.

وبعد الإعلان عن نتائج القرعة وبرنامج المباريات، تبيّن بحسب ما ذكرت شبكة "ESPN FC" العالمية، أن طريق النجمين اللذين استحوذا على الجوائز الكبرى، خلال العقد الماضي، قد يتقاطع في نهائي كأس العالم 2022.

ووضعت القرعة منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة إلى جانب غانا، والأوروغواي، وكوريا الجنوبية، فيما تنافس الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع السعودية، والمكسيك، وبولندا.

وفي حال تصدّر منتخبا الأرجنتين والبرتغال لمجموعتيهما في الدور الأول، وفازا في المباريات المتبقية، سيكون "رونالدو" على موعد مع "ميسي" في نهائي الحلم بمونديال قطر.

اقرأ أيضاً.. رونالدو يلتقي ميسي في كأس "جوان غامبر" 2021

وسيكون هذا النهائي مرتقباً وتاريخياً في حال حدوثه، كون هذه المباراة ستكون بنسبة كبيرة هي الأخيرة لرونالدو (37 عاماً)، وميسي (34 عاماً) في نهائيات كأس العالم، كما أن النجمين لم يسبق لهما التتويج بالكأس الذهبية، وستكون أمامهما فرصة لا تعوّض لختام مسيرتهما الدولية بطريقة مثالية.

وبحسب متابعين "لن يكون هناك أفضل من ذلك لختام المسيرة الدولية لاثنين من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، واللذين سيطرا معاً على جائزة أفضل لاعب في العالم، خلال السنوات الـ15 الأخيرة.

لكن "ESPN FC" تشير إلى صعوبة تحقيق "نهائي الحلم بين ميسي ورونالدو"، نظراً لوجود منتخبات كبيرة أخرى مرشّحة لبلوغ المباراة النهائية، على غرار البرازيل - حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي (خمس مرات) - وفرنسا - حاملة لقب النسخة الأخيرة في روسيا - وإسبانيا، وألمانيا، وغيرهم من المنتخبات التي لا يستهان بها.