icon
التغطية الحية

ميسي يتفوق على رونالدو

2021.07.05 | 14:24 دمشق

untitled.png
(أكت فوتبول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنهى الأرجنتيني ليونيل ميسي الشرّاكة مع منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو بخصوص أكثر اللاعبين الحاليين تسجيلاً للأهداف من الركلات الحرّة المباشرة واقترب من رقم مواطنه دييغو أرماندو مارادونا عندما أحرز هدفا اليوم الأحد في شباك المنتخب الإكوادوري في ربع نهائي كأس كوبا أميركا 2021 الذي تستضيفه البرازيل.

وبحسب موقع "winwin" فقد قاد ميسي منتخب بلاده إلى بلوغ المربع الذهبي بعد الفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة في مباراة كان البرغوث بطلها الأول بتقديمه تمريرتين حاسمتين وتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرّة مباشرة في الأنفاس الأخيرة لينُصّب ميسي نفسه نجما للمسابقة بأربعة أهداف وأربع تمريرات إلى الآن.

وبتسجيله هذا الهدف أمام الإكوادور رفع ميسي عدد أهدافه من الركلات الحرّة المباشرة إلى 58 ليتجاوز رونالدو الذي سجّل 57 ويقترب من الرقم القياسي المُسجّل باسم الأسطورة الأرجنتينية الراحل مارداونا برصيد 61 هدفاً.

وجاءت أهداف ميسي من الركلات الحرّة بواقع 50 هدفاً بقميص برشلونة، و8 أهداف مع المنتخب الأرجنتيني.

 ويتفوق ميسي باكتساح على رونالدو في السنوات الخمس الأخيرة من حيث التسجيل من الركلات الحرة المباشرة ففي بداية عام 2016 كان في جعبة رونالدو 47 هدفاً من ركلات حرة مقابل 28 فقط لميسي ومنذ ذلك الوقت إلى بداية تموز الحالي أضاف قائد برشلونة 30 هدفاً آخر رفع بها رصيده إلى 58 هدفاً مقابل 10 أهداف فقط لرونالدو من ركلات حرة مباشرة ولم يعد يفصل النجم الأرجنتيني سوى 4 أهداف عن معادلة رقم مواطنه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا صاحب الرقم القياسي برصيد 61 هدفاً.

وبهذه الأرقام أصبح ميسي أفضل مٌسجّل من الركلات الحرّة المباشرة من بين اللاعبين الذين ينشطون حالياً ويتقدّم على صاحب المركز الثالث التركي هاكان تشالهان أوغلو بفارق كبير إذ أحرز لاعب إنتر ميلان الإيطالي 27 هدفاً فقط من ركلات حرة مباشرة.