icon
التغطية الحية

نقل 9 حالات وفاة من مراكز كورونا شمال غربي سوريا

2021.12.12 | 11:07 دمشق

كورونا الشمال
نقل وفيات كورونا في شمال غربي سوريا (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأن فرقه المختصة نقلت، خلال الـ72 ساعة الفائتة، 9 حالات وفاة من المشافي الخاصة بمرضى فيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا.

وأضاف الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك"، أن الفرق المختصة دفنت جثث الوفيات وفق إجراءات احترازية، مشيراً إلى نقل 9 مُصابين أيضاً بفيروس كورونا إلى مشافي ومراكز العزل الصحي.

وذكّر الدفاع المدني الأهالي بضرورة أخذ اللقاح المضاد للفيروس واتباع الإرشادات للوقاية من الإصابة به، مطالباً الأهالي في مناطق شمال غربي سوريا بـ"ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار".

حالتا وفاة و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل السبت - الأحد، عن آخر حصيلة لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا في شمالي سوريا.

وسجّلت الشبكة حالتي وفاة و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، ووصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 92 ألفاً و629 إصابة، وإجمالي الوفيات إلى 2272.

كورونا الشمال

وأجرت الشبكة 250 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي التحاليل إلى 322 ألفاً و933 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 206 حالات شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 65 ألفاً و80 حالة.

ومنذ نهاية الشهر الفائت، بدأ معدل الإصابات بفيروس كورونا بالانخفاض في مناطق شمال غربي سوريا بعد أن شهدت انفجاراً، منذ شهر آب الماضي، الذي ظهر خلاله متحورا "دلتا" و"ألفا"، ما أدّى إلى ارتفاع معدّل الإصابات اليومية بالفيروس.