icon
التغطية الحية

نقل 10 حالات وفاة من مراكز كورونا شمال غربي سوريا

2021.10.28 | 07:21 دمشق

الدفاع المدني
وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأن فرقه المختصة نقلت، ليل الأربعاء - الخميس، 10 حالات وفاة من المشافي الخاصة بمرضى فيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا.

وأضاف الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك"، أن الفرق المختصة دفنت جثث الوفيات وفق إجراءات احترازية، مشيراً إلى نقل 32 مُصاباً - بينهم ثلاثة أطفال - بفيروس كورونا إلى مشافي ومراكز العزل الصحي.

وذكّر الدفاع المدني الأهالي بضرورة أخذ اللقاح المضاد للفيروس واتباع الإرشادات للوقاية من الإصابة به، مطالباً الأهالي في مناطق شمال غربي سوريا بـ"ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار".

5 وفيات و429 إصابة جديدة شمال غربي سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الأربعاء، عن آخر حصيلة لـ حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، سُجّلت يوم الثلاثاء الفائت.

ووثّقت الشبكة 5 حالات وفاة و429 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزّعت بين 300 إصابة في محافظة إدلب و129 في ريف حلب، مشيرة إلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 86 ألفاً و944 إصابة.

كورونا الشمال

وأجرت الشبكة 889 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي التحاليل إلى 297 ألفاً و404 تحاليل، مشيرةً إلى تسجيل 237 حالة شفاء جديدة ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 50 ألفاً و22، وإجمالي الوفيات 1757.

مناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا و119 حالة شفاء، يوم الثلاثاء الفائت، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

وذكرت شبكة الإنذار أنها أجرت 168 تحليلاً جديداً، مشيرةً إلى أنّ إجمالي عدد الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام" بلغ 9924 إصابة، توفي منها 68 حالة، وتعافى 2336.

كورونا نبع السلام

ويوم الإثنين الفائت، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في آخر إحصائية بمناطق شمال غربي سوريا، تسجيل 3 حالات وفاة و476 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية "نبع السلام".