icon
التغطية الحية

نقل لافروف إلى المشفى فور وصوله إلى إندونيسيا والخارجية الروسية تعلق

2022.11.14 | 13:34 دمشق

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - رويترز
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأميركية، عن مسؤولين إندونيسيين قولهم إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نقل إلى المستشفى بعد وصوله إلى جزيرة بالي الإندونيسية لحضور قمة مجموعة العشرين، في حين نفت الخارجية الروسية صحة هذه الأنباء.

ووصل لافروف، الذي يمثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة، إلى بالي يوم أمس الأحد.

الخارجية الروسية تنفي

من جانبها، نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صحة الأنباء التي تحدثت عن نقل لافروف إلى المستشفى في بالي ووصفتها بـ"المزيفة".

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارحية في قناتها على "تيلغرام": "أنا و(وزير الخارجية) سيرغي فيكتوروفيتش (لافروف) هنا في إندونيسيا نقرأ شريط الأخبار ولا يمكننا تصديق أعيننا: اتضح أنه تم نقله إلى المستشفى، وهذا مستوى عال من التزييف".

قمة مجموعة العشرين

تنطلق غداً الثلاثاء في جزيرة بالي الإندونيسية قمة مجموعة العشرين بمشاركة 17 رئيس دولة، يسبقها لقاء مرتقب اليوم الاثنين بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والصيني شي جين بينغ، وستكون أزمة الطاقة على رأس جدول أعمال القمة.

وتبحث قمة مجموعة العشرين أزمة الطاقة في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا، ويتوقع أن تتبنى اتفاقا يعزز مبادئ التحول إلى الطاقة النظيفة، وتقدم إندونيسيا -التي تستضيف القمة- مسودة لخريطة طريق ترسخ التعاون بين الدول في مجال تحويل الطاقة والاستجابة للتحديات التي تواجه الدول النامية.

وكان من المنتظر أن تحقق القمة لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبايدن لأول مرة منذ بداية الغزوة الروسي لأكرانيا في شباط الماضي.