icon
التغطية الحية

نظام الأسد يعتقل ستة شبان في منطقة الهامة بريف دمشق

2022.01.18 | 09:17 دمشق

photo_2020-12-02_15-00-54.jpg
نظام الأسد يشن حملة اعتقالات في الهامة بريف دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري 6 شبان في بلدة الهامة بريف دمشق، بعد دهم منازل ونصب حواجز مؤقتة في عدة محاور بالمنطقة.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع "الأمن العسكري"، دهمت صباح الجمعة الماضي، عدّة منازل في بلدة الهامة، حيث تركزت الحملة في حيي الشامية والوادي على أطراف البلدة، مما أدى إلى اعتقال ثلاثة شبان خلال المداهمات.

وذكر الموقع أن فرع "الأمن العسكري"، استدعى شابا من عائلة "كبتول" المنحدرة من الهامة، لمراجعة مفرزة الأمن السياسي في قدسيا، ليتم اعتقاله فور وصوله المفرزة.

وأضاف الموقع أنّ قوات النظام اعتقلت شابين آخرين على حواجز نصبتها على أطراف البلدة.

حملة اعتقالات في مدينة التل بريف دمشق

وفي سياق متصل، اعتقلت القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد، بداية الأسبوع الجاري، ثلاثة شبان في مدينة التل بريف دمشق، بعد إقامة حواجز مؤقتة (حواجز طيّارة) في منطقة الوادي وسط المدينة، وحي الكورنيش على أطرافها، بحسب ما أورده موقع "صوت العاصمة".

الاعتقالات في سوريا

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت ما لا يقل عن 2218 حالة اعتقال تعسفي/ احتجاز في سوريا خلال عام 2021، منهم 1032 (بينهم 19 طفلاً و23 سيدة) اعتقلوا على يد قوات النظام السوري.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنَّ معظم حوادث الاعتقال في سوريا تتمُّ من دون مذكرة قضائية لدى مرور الضحية من نقطة تفتيش أو في أثناء عمليات المداهمة.