icon
التغطية الحية

نظام الأسد يسلم أهالي مدينة جاسم لائحة بمطلوبين بينهم أموات ومسافرون

2021.10.03 | 15:37 دمشق

dra222.png
مركز لـ "التسوية" أقامته قوات نظام الأسد في مدينة جاسم- 3 تشرين الأول 2021 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال "تجمع أحرار حوران" الذي يغطي أخبار محافظة درعا، إن نظام الأسد سلم أهالي مدينة جاسم قائمة بمطلوبين لديه، وأنشأ مركزا لـ "التسوية" في المدينة.

التجمع أشار إلى أن القائمة مؤلفة من 198 اسما بينهم أشخاص ليسوا على قيد الحياة وآخرون خارج سوريا.

ودخلت قوات النظام صباح اليوم الأحد، برفقة دورية من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، وأنشأت مركز تسوية مؤقتاً في "المركز الثقافي".

وأضاف التجمع أن قوات النظام بدأت بإجراء عملية التسوية لعدد من شبان المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك عقب اتفاق توصلت إليه اللجنة الأمنية التابعة للنظام مع وجهاء المنطقة.

درعا1111.PNG

وأوضح أن اللجنة الأمنية التابعة للنظام سلّمت وجهاء جاسم قائمة بـ 198 مطلوبا، من بينهم أموات ومسافرون، وطالبتهم بتسليم 100 قطعة من السلاح، أو ما يعادلها من الأموال، إضافة إلى ترميم مخفر المدينة.

وقبل يومين، شهدت مدينة جاسم شمالي درعا تحركات عسكرية عبر إرسال قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى بلدة العالية غربي جاسم من جهة طريق بلدة نمر - جاسم الزراعي.

ووصل عدد من العربات العسكرية المحملة بجنود النظام إلى حاجز "كوم مصلح"، ويقدر عددها بأكثر من 20 عربة، بالإضافة إلى وصول عدد من العربات أيضاً إلى أحد الحواجز المُتمركزة على الطريق الواصل بين مدينتي نوى وجاسم.