نظام الأسد يرتكب مجزرة في معرشورين بريف إدلب

تاريخ النشر: 16.07.2019 | 11:07 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2021 | 15:27 دمشق

تلفزيون سوريا - عبير إياد الصوان

ارتكبت قوات "نظام الأسد"، اليوم الثلاثاء، مجزرة مروّعة في بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها العديد مِن المدنيين بين قتيل وجريح.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات النظام الحربية شنّت غارات بالصواريخ على بلدة معرشورين جنوب إدلب، ما أدّى إلى مقتل تسعة مدنيين - في حصيلة أولية - وجرح آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وأضاف المراسل، أن مدينة جسر الشغور وأطرافها تعرّضت لـ غارات مماثلة شنتها طائرات النظام الحربية، أسفرت عن إصابةِ خمسة مدنيين بحروح، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لـ قوات النظام طال قرية الغسانية القريبة.

كذلك شنّت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي غارات بصواريخ فراغية وصواريخ تحمل قنابل "عنقودية" على مدينة خان شيخون وبلدة جرجناز في ريف إدلب الجنوبي.

وسبق أن جرح مدني، مساء أمس الإثنين، بغارات لـ طائرات النظام على مدينة خان شيخون، كما أدت غارات مماثلة على المدينة ذاتها، يوم السبت الفائت، لـ مقتل عائلتين نازحتين مِن مدينة اللطامنة شمال حماة.

يأتي ذلك في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.