icon
التغطية الحية

"نصر الله" ينفي ارتباط "حزب الله" بمهربي المخدرات

2023.05.12 | 22:28 دمشق

عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني (تويتر)
عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، يوم الجمعة، الاتهامات الموجهة إلى حزبه بالارتباط مع مهربي المخدرات في سوريا، واصفاً الاتهامات بـ "الكذب والافتراء".

وقال نصر الله خلال خطاب في الذكرى السابعة لمقتل رئيس أركان الحزب مصطفى بدر الدين إنّ "الأخبار عن ارتباط مهربي مخدرات في سوريا بحزب الله هو كذب وظلم وافتراء، ولولا مساعدة الحزب لما تمكنت السلطات اللبنانية من مواجهة عدد من تجار المخدرات في لبنان".

وأضاف أنه "مع كل حادثة تحصل يتم اتهام حزب الله بتجارة الكبتاغون وكل ذلك كذب وخيانة وقلة أخلاق".

وزعم أن موقف الحزب "الشرعي والجهادي" يرفض الاستعانة بمهربي المخدرات لتوصيل سلاح المقاومة إلى فلسطين، مطالباً الدولة اللبنانية بكشف أسماء تجار المخدرات ومروجيها كي يعرف الناس لأي جهات ينتمون.

وتابع: "لماذا لا يتم نشر أسماء من يتلقى المخدرات في السعودية والكويت والأردن وغيرها؟".

وتتهم واشنطن ودول عربية وإقليمية ميليشيا "حزب الله" بالتورط في تجارة المخدرات العالمية بملايين الدولارات في لبنان وسوريا لتمويل عملياتها العسكرية.

غارات أردنية تستهدف عملاق المخدرات في سوريا والمقرب من "حزب الله"

ويأتي حديث "نصر الله" بعد أيام من استهداف الأردن بضربات جوية منشأة لتصنيع المخدرات في الداخل السوري مرتبطة بمقربين من إيران أسفرت عن مقتل مهرب يُزعم أنه كان وراء عمليات نقل كبيرة عبر الحدود بين البلدين.

وأصابت إحدى الضربات آنذاك منشأة مخدرات مهجورة في محافظة درعا، مرتبطة بـ "حزب الله" اللبناني المدعوم من إيران والمتحالف مع قوات النظام السوري، في حين استهدفت أخرى "عملاق المخدرات السوري" مرعي رويشد الرمثان وعائلته في أثناء وجودهم بالمنزل، في قرية الشعب بمحافظة السويداء القريبة من الحدود الأردنية، ما أسفر عن مقتلهم.