icon
التغطية الحية

نصر الله مهدداً إسرائيل: لم نستخدم بعد سلاحنا الأساسي

2024.04.06 | 11:15 دمشق

حسن نصر الله
حسن نصر الله خلال خطاب متلفز في الضاحية الجنوبية ـ AFP
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكّد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق "آت لا محالة"، معتبرًا أن هذه الضربة شكّلت "مفصلًا" في الأحداث منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وشدّد نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة يوم القدس العالمي على أن "المقاومة في لبنان لا تخشى حربا وهي على أتم الاستعداد والجهوزية معنويا ونفسيا لأيّ حرب سيندم فيها العدو لو أطلقها على لبنان".

ولفت إلى أن حزب الله "لم يستخدم بعد السلاح الأساسي ولم يُخرج قواته الأساسية"، مضيفا "مع ذلك، حققنا كل هذه الإنجازات في شمالي إسرائيل". وفق وكالة فرانس برس.

وبالإشارة إلى القصف الجوي على القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين، قال "كونوا أكيدين ومتيقنين بأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق آت لا محالة على إسرائيل".

وأضاف "أين ومتى وكيف وحجم الردّ، هذه أمور نحن لسنا معنيين بالسؤال عنها ولا التدخل بها".

وتابع "الإيرانيون يفكرّون ويدرسون كل الاحتمالات" برويّة قبل الردّ، مضيفا "لا تستعجلوا في ما يتعلّق بمسألة التوقيت".

وقضى عنصر في حزب الله وسبعة من عناصر الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران، في قصف جوي أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين.

وتابع نصر الله الجمعة "هذه الحماقة التي ارتكبها نتنياهو في القنصلية في دمشق ستفتح بابا للفرج الكبير وحسم هذه المعركة والانتهاء منها".

وأمس الجمعة، قُتل 5 عناصر من حزب الله وحركة أمل بقصف إسرائيلي في لبنان، وذلك في توسيع واضح لدائرة الاستهداف الإسرائيلي مع لبنان.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي منذ العدوان على غزة.

 وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

ومنذ بداية تبادل القصف، قُتل في لبنان 355 شخصا على الأقلّ بينهم 234 مقاتلا في حزب الله و68 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.