icon
التغطية الحية

نصر الحريري: الائتلاف سيسيّر أعمال السفارة السورية في قطر

2020.12.09 | 21:20 دمشق

capture.png
نصر الحريري رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية ـ خاص
الدوحة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قال نصر الحريري رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية: إن الائتلاف بصدد تسيير العمل بالسفارة السورية في الدوحة، حتى تكليف سفير جديد، عقب وفاة السفير نزار الحراكي.

وأضاف الحريري لـ تلفزيون سوريا، أن ذلك سيتم بعد إجراء مشاورات مسبقة مع الدوحة والجالية السورية ومناقشة هذه التفاصيل ضمن الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.

وأعلنت السفارة السورية في الدوحة فتح سجل عزاء دبلوماسي بعد وفاة السفير نزار الحراكي يومي الأربعاء والخميس بمقر السفارة السورية، و قدم عدد من السفراء العاملين في قطر تعازيهم في مقر السفارة بحضور الدكتور نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وأعضاء من طاقم السفارة.

اقرأ أيضا: السفارة الأميركية في دمشق تعزي الشعب السوري بوفاة نزار الحراكي

وأضافت السفارة عبر مواقعها على منصات التواصل الاجتماعي أنها ستقيم في قطر مجلس عزاء لثلاثة أيام في مقر إقامة السفير لتلقي العزاء في وفاة "الحراكي" الذي واراه الثرى يوم أمس في الدوحة بعد سبع سنوات قضاها سفيرا للائتلاف هناك.

اقرأ أيضا: وفاة نزار الحراكي بعد إصابته بفيروس كورونا

ويعد نزار الحراكي أول سفير للجمهورية السورية بعد اعتراف الدوحة بالائتلاف الوطني المعارض ممثلا شرعيًا للشعب السوري، مطلع عام 2013، وكانت الدوحة قد سبق وطردت سفير نظام الأسد من أراضيها عقب اندلاع الثورة السورية.