icon
التغطية الحية

نشرة حمراء للقبض على أحد متعهدي مجمع "رزيدانس" المنهار في هاتاي

2023.02.28 | 15:47 دمشق

ركام مجمع رونيسانس رزيدانس المهدم إثر الزلزال في هاتاي (وسائل إعلام تركية)
ركام مجمع رونيسانس رزيدانس المهدم إثر الزلزال في هاتاي (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل مكتب التحقيق بجرائم الزلزال التابع للمدعي العام في هاتاي نشرة حمراء ومذكرة إحضار إلى وزارة العدل التركية للقبض على المتعهد الهارب خارج تركيا، والذي كان شريكاً في بناء مجمع "رونيسانس رزيدانس" المنهار إثر الزلزال في هاتاي جنوبي البلاد.

ألقت السلطات التركية القبض على المتعهد محمد يشار جوشكون الذي بنى مجمع "رونيسانس رزيدانس" في مدينة أنطاكيا التابعة لولاية هاتاي الذي انهار في زلزال 6 شباط فوق رؤوس ساكنيه متسبباً بمقتل المئات منهم.

واستطاعت السلطات التركية القبض على يشار جوشكون خلال محاولته الهرب إلى الجبل الأسود عبر مطار إسطنبول بتاريخ 11 شباط، حيث يواجه تهماً تتعلق بالإهمال المؤدي إلى القتل والإضرار بالأملاك الخاصة. 

وتبين في التحقيقات بأن شقيق يشار جوشكون ويدعى حسين يالتشن جوشكون كان مدير المشروع ومدير الموقع وشريكاً في عملية البناء أيضاً، إلا أنه كان خارج الأراضي التركية ساعة حدوث الزلزال وتهدم البناء في هاتاي جنوبي البلاد.

وأصدر مكتب المدعي العام في هاتاي قراراً غيابياً يقضي بالقبض على يالتشن جوشكون، وأصدر مذكر إحضار ونشرة حمراء للقبض عليه، وأرسلها إلى المديرية العامة للعلاقات الأجنبية التابعة لوزارة العدل التركية، وللمديرية العامة للاتحاد الأوروبي.