icon
التغطية الحية

نجم تلفزيوني ألماني من أصل سوري يدعو السلطات للتعامل بحزم مع المهاجرين

2023.01.05 | 14:20 دمشق

رافي
رافي راشيك (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا نجم تلفزيوني ألماني من أصل سوري، السلطات الألمانية للتعامل بحزم مع المهاجرين في البلاد، وذلك على خلفية أعمال الشغب والتكسير والحرق في الشوارع ومهاجمة رجال الشرطة من قبل بعض اللاجئين في ليلة رأس السنة.

أحد نجوم البرنامج التلفزيوني الواقعي الألماني (Promi Big Brother) رافي راشك البالغ من العمر 33 عاماً، وهو من أصل سوري، قال في تسجيل مصور عبر حسابه في إنستغرام "إذا لم يعاقب السياسيون هؤلاء الأشخاص بشدة في أسرع وقت ممكن فستصبح الأمور أسوأ بكثير".

وبحسب صحيفة (بيلد) الألمانية فإن السوري رافي راشك الذي يعيش في مدينة كولن في ولاية شمال الراين غربي ألمانيا، انتقل مع والديه من سوريا إلى ألمانيا عام 1999".

وأعرب راشك عن صدمته الشديدة "لأن رجال الإطفاء وعناصر الشرطة يتعرضون لإطلاق النار". مضيفاً "لسوء الحظ، فمعظم مفتعلي الشغب من الجنوبيين وأبناء بلدي، الذين لا يحترمون القانون ولا يريدون الاندماج، أشعر بالخجل الشديد، انا لا أعمم، ولكن على السياسيين أن يتحركوا الآن".

"في وطنهم ستكون الشرطة أكثر عدوانية"

واعتبر راشك أن "السياسة الألمانية تتصرف بتراخ شديد مع مثيري الشغب". مضيفاً أن "هؤلاء الأشخاص إذا كانوا في بلدانهم الأصلية، فلن يستطيعوا التصرف هكذا، لأن الشرطة سوف تتعامل معهم بشكل أكثر عدوانية".

بالنسبة له، فإن "ألمانيا هي وطنه ويلتزم بقانونها، وسعيد بالعيش فيها". مبيناً أن "مثل هذه المشكلات موجودة منذ سنوات، لكن يجب طرح هذه المواضيع ومناقشتها أكثر، وهناك الكثير ممن يحترمون القانون، لكن للأسف كثيرون لا يريدون الاندماج".