icon
التغطية الحية

نجل قائد "قوات الصناديد" ينجو من عملية اغتيال نفذها تنظيم "الدولة" بالحسكة

2022.10.16 | 07:12 دمشق

نجل قائد "قوات الصناديد" ينجو من عملية اغتيال نفذها تنظيم "الدولة" بالحسكة
نجل قائد "قوات الصناديد" ينجو من عملية اغتيال نفذها تنظيم "الدولة" بالحسكة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نجا نجل قائد ما تسمى "قوات الصناديد" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حميدي الدهام، من محاولة اغتيال طالته قبل يومين.

ووفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا، فقد نشرت معرفات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من "قوات الصناديد" خبرا عن نجاة بندر حميدي الدهام بعد تعرض سيارته لانفجار عبوة ناسفة في منطقة تل علو بريف الحسكة.

ويعرف عن هذه المنطقة (تل علو) أنه مكان تجمع ما تسمى بـ "قوات الصناديد" التي يتزعمها حميدي الدهام التابع لـ "قسد".

وأمس الجمعة قالت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة" إن عناصر تنظيم "الدولة" استهدفوا قياديا من "قوات سوريا الديمقراطية" بريف الحسكة.

وكالة "أعماق" قالت في بيان، أمس الجمعة، إن عناصر من التنظيم فجروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية لـ "قسد" في "تل علو" التابع لمنطقة اليعربية بريف الحسكة.

لكن الوكالة تحدثت عن مقتل القيادي وإصابة 3 كانوا يرافقونه في الآلية، في حين لم تنشر "قسد" بشكل رسمي أي تفاصيل عن هذا الهجوم، حتى الساعة.

استهداف قوات الصناديد

وفي حزيران الماضي، تبنى تنظيم "الدولة" استهداف عناصر من "قوات الصناديد" العشائرية في ريف الحسكة.

 وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم قالت حينئذ، إن عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا وأصابوا عناصر من "قسد" وأعطبوا آليتهم بهجوم شرقي محافظة الحسكة.

من جانبه، قال مصدر من "الصناديد" لموقع تلفزيون سوريا، إن ثلاثة عناصر من القوات قتلوا، وأصيب أربعة آخرون إثر هجوم تعرض له حاجز للأخير  في ريف الحسكة.

وقال المصدر إن "سيارة عسكرية تقل عناصر من قوات حرس الحدود التابعة للصناديد تعرضت إلى هجوم من قبل مسلحين يركبان دراجة نارية بالقرب من قرية قلعة الهادي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة".