نتنياهو يتوعد النظام بسبب القوات الإيرانية في سوريا

تاريخ النشر: 07.06.2018 | 22:57 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النظام بأنه لن يكون بمأمن إذا استمر باستقدام قوات إيرانية إلى سوريا.

وقال نتنياهو في تصريحات خلال مشاركته في مؤتمر بمعهد أبحاث في لندن اليوم "لن يكون الأسد بمأمن من أي رد إسرائيلي إن دعا القوات الإيرانية، ويجب أن يدرس بجدية التموضع الإيراني في سوريا".

وأضاف " أنّ رئيس النظام وقواته ليسا محصنين، وأنّ بلاده ستدمر قوات النظام في حال أطلقت قذائف باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأكد نتنياهو بأن إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية، بينما النظام يستقدم قوات إيرانية إلى البلاد، رغم أن الحرب أوشكت على الانتهاء.

وتطرق نتنياهو خلال حديثه لانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران مؤكدا عدم طلبه من القادة الأوربيين الانسحاب من الاتفاق، حيث اعتبر بأنه بمجرد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، فإن شركات دولية تخلت عن صفقات مع إيران، وهذه خطوة جيدة بحسب رأيه معتبراً بأن هذه الأموال ستذهب إلى الإرهاب.

وشدد نتنياهو على أن الهدف المشترك للجميع هو منع حصول إيران على السلاح النووي، فهي تريد أن تضع صواريخ بعيدة المدى في سوريا لإطلاقها على إسرائيل على حد قوله.

وبالنسبة لمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة برر نتنياهو استخدام الرصاص الحي ضد المدنيين الفلسطينيين بقوله " لقد جرّبنا الغاز المسيل للدموع والماء المضغوط، ولم يجديا نفعاً".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا