icon
التغطية الحية

نتنياهو بينهم.. دخول "الكنيست" الإسرائيلي الحجر الصحي بسبب المتحور أوميكرون

2021.12.18 | 08:27 دمشق

bbbbbbq.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، الحجر الصحي مع 130 شخصا آخر بمن فيهم أعضاء "الكنيست"، أمس الجمعة، بعد التأكد من إصابة 4 أعضاء منهم بكورونا، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وأشارت إلى اشتباه إصابة شخص واحد من الأربعة بمتحور أوميكرون الجديد، مما يجعل من الأشخاص الذين كانوا على اتصال يدخلون الحجر الصحي الاحترازي لمدة 3 أيام، حتى لو كان حاصلا على التطعيم بالكامل،  بحسب ما نقلت صحيفة.

وأضافت أن هذا الإجراء يعتبر جديدا بعد ظهور المتغير أوميكرون.

وأبلغ رئيس الكنيست، نتنياهو، أنه تأكدت إصابة مدرب شخصي في صالة الألعاب الرياضية بالبرلمان الإسرائيلي بكورونا، والذي كان يدربه يوم الأربعاء الماضي، بحسب ما أفاد حزب "الليكود" في بيان.

وقال الليكود إن "رئيس الوزراء السابق يتصرف وفقا للمبادئ التوجيهية وينتظر نتائج الاختبارات".

وكان حارس أمن في "الكنيست" الذي يبلغ عدد أعضائه 120 نائبا، أصيب بمرض كورونا، الخميس الماضي، وعلى الرغم من عدم عمله منذ يوم الأحد الماضي فإن 21 عنصرا أمنيا دخلوا الحجر الصحي على اعتبار أن إصابته مدفوعة بمتغير أوميكرون.

وأعلن وزير الدفاع، بيني غانتس، أنه دخل الحجر الصحي الاختياري بعد أن اكتشف إصابة أحد المساعدين الذين سافروا معه إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حيث أظهرت الفحوصات إصابته بمتحور أوميكرون.

والثلاثاء الماضي، ظهرت نتيجة اختبار رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، سلبية بعد أن ثبتت إصابة راكب في رحلته العائدة إلى إسرائيل من الإمارات خلال وقت سابق هذا الأسبوع.

وتسجل إسرائيل مئات الإصابات يوميا خلال الأسبوع الماضي في أعلى حصيلة يومية منذ شهرين.