icon
التغطية الحية

نبيه بري يحدد مواصفات رئيس لبنان المقبل

2022.02.04 | 13:58 دمشق

berri3.jpg
نبيه بري (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

حدد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اليوم الجمعة، مواصفات رئيس الجمهورية المقبل، في ظل الانتخابات النيابية التي تم تثبيت تاريخها في أيار من هذا العام.

وقال بري خلال لقائه نقيب وأعضاء مجلس الصحافة اللبنانية، "أنا مع الرئيس الذي يجمع اللبنانيين"، مضيفاً "نريد رئيساً يجمع ولا يفرّق".

وأردف "نريد رئيساً يجمع اللبنانيين حول المصلحة الوطنية العليا، لا المصالح الصغيرة الضيقة".

وأضاف بري إن رئيس الجمهورية ميشال عون "أعلن أكثر من مرة عن عدم رغبته في البقاء بالقصر الجمهوري بعد انتهاء الولاية ليوم واحد".

وأكّد بري الذي يرأس منصب رئيس مجلس النواب منذ عام 1992 "الانتخابات مفصل أساسي وعلى اللبنانيين أن يختاروا إما أن تكون الانتخابات معركة الضحايا على الضحايا أو معركة استعادة لبنان"، مشيراً إلى أن "استعادة لبنان تعني استعادة العرب".

وشدد قائلاً: "إننا كنا عروبيين وسنبقى"، لافتاً إلى "وجوب أن تكون الانتخابات النيابية فتحاً جديداً نحو لبنان جديد".

وتطرق بري إلى مسألة سلاح "المقاومة"، مشدداً على أن "المقاومة ونحن كحركة (أمل) جزء منها، ستبقى حاجة وطنية ما دامت إسرائيل موجودة على شبر من الأراضي اللبنانية وأطماعها موجودة".

وفي ديسمبر الماضي، حددت السلطات اللبنانية يوم 15 أيار 2022 موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، وذلك بعد أن أعلن رئيس الجمهورية تعديل موعد إجرائها، بعد أن كان مجلس النواب أكد إجراءها في 27 آذار.